رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب فتح باب التقدم لبرنامج دعم التعليم الفنى

المحـافظـات

الأحد, 03 نوفمبر 2013 16:44
طلاب فتح باب التقدم لبرنامج دعم التعليم الفنى
دمياط هشام الولي

صرح الدكتورسمير حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بأنه في إطار السياسة المتبعة من محافظة دمياط في توفير التنمية المهنية  للطلبة قامت مديرية التربية والتعليم  بالإعلان فتح باب

التقدم لبرنامج دعم التعليم الفني للعام الأكاديمي 2014 – 2015والذى يخص مصر في عامه السابع باختيار حوالي 9 شباب مصريين للحصول على منح للدراسة بكليات التعليم فوق المتوسط بالولايات المتحدة الأمريكية بهدف تطوير خبراتهم المهنية والنهوض بهذه الفئة الهامة من القوى العاملة المصرية .
وأضاف وكيل الوزارة بأن المنحة سوف تبدأ في فصل الصيف من يوليو 2014ويتبعه الفصل الدراسي الأول
من العام  الأكاديمي 2014 – 2015 ومدة المنح المقدمة سنة ، في العديد من المجالات مثل ( المهن الفنية والصناعية والأعمال الإدارية والسياحة والفنادق والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والسلامة العامة .
والجدير بالذكر أن أهم شروط القبول للمنحة أن يكون المتقدم مصري الجنسية  ، العمر من 25 إلى 30 سنة في يوليو2014، حاصل على

شهادة تعليم ثانوي أو ما يعادلها بدرجة 70 % كحد أدنى ، حاصل على امتحان التوفل أو ما يعادله بحد
أدنى 400 درجة بالنسبة لخريجي المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات
الثلاث والمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الخمس ،والمعاهد الفنية العليا (سنتان ) ، والمدارس الثانوية ، لا تشترط الخبرة العملية .
أما بالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس ، فيجب أن تكون لدى المتقدم عامان خبرة عملية كحد أدنى في مجال التقديم ، ويجب أن يكون هذا المجال مختلف تماما عن مجال تعليمه الجامعي ويجب على تلك الخبرة العملية أن تكون في العامين الماضيين كحد أدنى.

 

أهم الاخبار