رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات بالأقصر لاستقبال أولى رحلات الطيران الألمانية

المحـافظـات

الأربعاء, 30 أكتوبر 2013 09:07
استعدادات بالأقصر لاستقبال أولى رحلات الطيران الألمانية
الأقصر – حجاج سلامة:

أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر استعداد سلطات المحافظة والأوساط السياحية لاستقبال أولى رحلات الطيران المباشر القادمة من ألمانيا إلى الأقصر يوم الثلاثاء المقبل.

مشيرًا إلى أعداد استقبال شعبي لعدد 232 سائحًا وسائحة ألمانية سيصلون على متن 3طائرات بمشاركة فرق الفنون الشعبية ورموز القطاع السياحي في الأقصر.
قال محافظ الأقصر إنه تقرر ربط الأقصر بكبرى المطارات الألمانية عبر 4 رحلات طيران مباشر أسبوعيًا تبدأ اعتبارًا من الأسبوع المقبل..وأكد "سعد الدين " أن عودة

رحلات الطيران المباشر بين الأقصر وألمانيا.
بجانب خفض درجات حظر سفر السياح اليابانيين إلى مصر، وتوافد مجموعات سياحية كبيرة من البلدان الأوروبية إلى الأقصر كان آخر وصول مجموعة من 60 سائحًا مجريًا، هو تأكيد لما تحظى به الأقصر من استقرار أمنى شهد به خبراء الأمن في عدد بلدان العالم بعد تفقدهم للتدابير الأمنية المتبعة لتأمين المزارات الأثرية والسياحية في محافظته.
وصف محافظ الأقصر ربط مدينته بـ4 رحلات طيران مباشرة من وإلى المطارات الألمانية بأنه حدث كبير يأتي ضمن ثمار جهود وزارة السياحة وسلطات المحافظة والسفارة المصرية ببرلين مع المسئولين الألمان ووكلاء السياحة والسفر ووسائل الإعلام للترويج ودعم السياحة المصرية والتأكيد على تحسن الأوضاع الأمنية بالبلاد.
وكانت الأقصر قد رحبت ببيان وزارة الخارجية الألمانية الذي صدر هذا الأسبوع والذي أكد هدوء الأوضاع في محافظتي الأقصر وأسوان والمدن الممتدة بينهما على ضفاف النيل، وهو البيان الذي اعتبرته الأقصر بأنه سيكون بمثابة دافع كبير لإنجاح الجهود الجارية لعودة التدفقات السياحية مجددا إلى الأقصر، بجانب تشجيع السياحية النيلية بين الأقصر وأسوان.

أهم الاخبار