رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتباك فى العملية التعليمية بالفيوم بسبب قرارات النقل

المحـافظـات

الخميس, 24 أكتوبر 2013 09:00
ارتباك فى العملية التعليمية بالفيوم بسبب قرارات النقلنقابة المعلمين بالفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

أبدى عدد كبير من العاملين فى التربية والتعليم بالفيوم اعتراضهم على تعيين بعض القيادات التعليمية فى المحافظة، فى حين أصدرت نقابة المعلمين بالمحافظة بيانا ادانت فيه قيام المحافظ بنقل عدد من المعلمين دون الالتفات الى ان ذلك سيؤدى الى الاخلال بالعملية التعليمية.

عبر عدد كبير من العاملين فى التربية والتعليم عن غضبهم من قرار تعيين كل من مجدى حسين مديرا لادارة ابشواى التعليمية ومحمد المهدى مديرا لادارة يوسف الصديق فى الاسبوع الماضى .

اكد العاملون انه تقدم للوظيفتين الشاغرتين عددا من القيادات فى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الى لجنة اختيار القيادات المشكلة لهذا الغرض فى المديرية وفوجئوا باختيار الاثنين من بين جميع

المتقدمين بالرغم من وجود من هم احق بالمنصبين وتنطبق عليهم الشروط واضافوا ان احدهم من قيادات الحزب الوطنى ون سبب اختيار الاخر هو صلته باحد المسئولين الكبار فى مديرية التربية والتعليم وتساءلوا عن غياب دور الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم فى صدور هذا القرار على العكس من ذلك .

اصدرت نقابة المعلمين بالفيوم بيانا ادانت فيه تدخل المحافظ فى نقل المعلمين واضاف البيان ان محافظ الفيوم أرسل خطابات سرية إلى عدد من الإدارات التعليمية بنقل عدد من المعلمين من مدارسهم إلى أماكن نائية في

إدارات أخرى دون إبداء اى سبب لذلك.

واكد البيان ان  هذه المكاتبات السرية ادت إلى حالة من الارتباك في الإدارات خاصة وان النقل إلى إدارة أخرى ليس من سلطة مدير عام الإدارة وإنما من اختصاص التوجيهات الفنية وبطلب من المعلم نفسه.
وادانت نقابة المعلمين بالفيوم هذه الإجراءات التعسفية ضد أعضائها من المعلمين وطالبت المحافظ بالتوقف عن التدخل بالتضييق على المعلمين واحترامهم مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية لصالح أى معلم يتم نقله تعسفًيا دون وجه حق ودون سند من القانون.
كما طالبت وزارة التربية التعليم بالتدخل لوقف هذه الفوضى التي يسعى المحافظ لإحداثها في حقل التعليم وتحويل المدارس إلى ساحات للخلافات وإثارة المشاكل بين المعلمين وتشريد اسر بكاملها بهذه القرارات التعسفية غير المدروسة.
وتساءلت النقابة ما علاقة المحافظ بتنقلات المعلمين وما المبررات لتدخله في عمل التوجيهات وتفريغ المدارس من الكفاءات التعليمية .

 

أهم الاخبار