رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الأقصر وفنانون وإعلاميون فى ورشة عمل سياحية

المحـافظـات

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 12:48
محافظ الأقصر وفنانون وإعلاميون فى ورشة عمل سياحيةجانب من الورشة
الأقصر - حجاج سلامة:

أعلن اللواء طارق سعد محافظ الأقصر عن وضع استراتيجية جديدة لتخطيط وتنمية المناطق السياحية وتنويع المجتمع السياحي وتنمية المجتمع المحلى والحفاظ على البيئة وتشجيع السياحة الخضراء، بجانب العمل على زيادة عدد الليالي السياحية التي يقضيها السياح في الأقصر.

وأشار إلى استئناف العمل بمشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر ويهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم, موضحًا أن الخطوات النهائية للمشروع في انتظار مشاركة خبراء من منظمة اليونسكو الذين تعطل وصولهم بسبب حظر بعض البلدان لسفر مواطنيها إلى مصر.
جاء ذلك خلال كلمة المحافظ في افتتاح فعاليات ورشة تحت عنوان : "معًا لسياحة وحياة أفضل في

الأقصر" والتي انطلقت صباح اليوم الاثنين بحضور اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ومعتز السيد نقيب المرشدين السياحيين المصريين والإعلامى المصري حسين عبد الغنى والفنانة هند عاكف وتنظمها نقابة المرشدين السياحيين المصرية بالتعاون  مع منظمة  صحة الأسرة العالمية FHI - وهى منظمة غير ربحية.
وتهدف إلى بناء إجماع حول التوجيهات الإستراتيجية بخصوص السياحة في الأقصر، والبدء في عملية رسم إستراتيجية محلية على مستوى المحافظة والتوصل إلى رؤية مشتركة للسياحة بواسطة قطاع عريض من الأطراف المعنية بقضية السياحة والوصول لمزيد من الفهم للوضع الحالي للأقصر وبلورة أهداف مشتركة لإستراتيجية
محلية للسياحة.
ويشارك في الورشة التي تستمر لمدة يومين ممثلون لكافة فئات المجتمع الأقصرى من مصريين وأجانب بجانب ممثلي الإعلام والقطاع السياحي.
وقال الإعلامى المصري حسين عبد الغنى خلال مشاركته في الورشة أنه يطالب بإقامة جمعية لمحبي الأقصر من مثقفي وفناني ومفكري واعلاميى مصر, لتتولى تلك الجمعية تبنى مطالب المدينة وممارسة ضغوط على الحكومة في العاصمة القاهرة للاستجابة لتلك المطالب من أجل أن تستعيد الأقصر حيويتها ورونقها.
فيما قالت الفنانة هند عاكف أن تصوير مشاهد من الأعمال الفنية داخل المناطق الأثرية والتاريخية هو أكبر عامل لجذب السياح، وأن البيروقراطية تعطل تصوير الكثير من الأعمال الفنية المحلية والدولية وسط الآثار المصرية، وهروب أكثر من المنتجين الأجانب لتصوير أعمالهم فى تونس والمغرب بدلا من مصر.
وطالبت عاكف بتسهيل عملية التصوير داخل المناطق الأثرية، والاقتداء بتركيا التي ارتفع عدد زوارها من السياح بفضل مسلسلاتها التي تعرض لأهم المعالم والمزارات التركية.


 

أهم الاخبار