رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تسلم الأيادى" شعار الأحتفال

القاعدة البحرية تتزين بالأعلام بالإسكندرية

المحـافظـات

الأحد, 06 أكتوبر 2013 10:29
القاعدة البحرية تتزين بالأعلام بالإسكندرية
الإسكندرية : أميرة فتحى

تزينت القاعدة البحرية بمنطقة رأس التين التابعة لحى الجمرك والمنشية بالأعلام إحتفالاً بمرور "40" عام على نصر أكتوبر المجيد كما قام الأهالى بتوجيه التحية للمجندين الموجودين أمام بوابة القاعدة منذ الصباح الباكر.

قام مستأجروا المتوسيكلات التى أشتهرت بها تلك المنطقة بإستبدال أغانى "المهرجانات" المميزة لهم بأغنية "تسلم الأيادى" وتجولوا بها بشوارع وحوارى بحرى فى السيالة والحجارى و أبو العباس و تحت السور و الموازينى وشارع النصر و حارة الست نعيمة وأبو هيف .
كما خرج المواطنين من الشرفات بالأعلام خاصة على كورنيش البحر مؤيدين المجموعات الأخرى من الشباب التى خرجت فى العاشرة صباحاً تنادى على المواطنين فى المنازل للنزول والأحتفال بيوم النصر أمام

النصب التذكارى للجندى المجهول حيث تحولت تلك المجموعات مع الساعة "12" ظهراً إلى مسيرات من السيدات والأطفال والشباب متجهة من رأس التين نحو ميدان المنشية حاملين الأعلام وصور الرئيس الراحل أنور السادات وكذلك الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ومرددين هتافات للجيش وأغنية "بلادى بلادى" .

وأنقسمت المسيرات إلى فريقين الأول سيراً على الأقدام وأمامهم الشباب بالموتوسيكلات يسيرون بطريقة حلزونية والفريق الثانى بالسيارات الخاصة وسيارات النقل المعروفة بمنطقة أبو العباس و ميدان إبراهيم الأول الذين وهبوا سياراتهم لنقل الأهالى إلى ميدان المنشية طوال اليوم "مجاناً" للمشاركة

فى الأحتفال بأكتوبر .


كما تم تشديد الأجراءات الأمنية أمام قسمى الجمرك والمنشية تحسباً لأى عمل غير مسئول يحاول إفساد فرحة المواطنين بأكتوبر وثورة 30 يونية على خلفية التهديدات التى اطلقها أنصار جماعة الأخوان والرئيس المعزول محمد مرسى .

وحلقت طائرات القوات المسلحة فى سماء بحرى خاصة فوق القاعدة البحرية وقلعة قايتباى الكائنة بالميناء اشرقى الذى سيشهد إطلاق صواريخ الأحتفال بالنصر مثل كل عام فى ال"8" من مساءاً من القاعدة العسكرية بمنطقة السلسلة .


أما ميدان المساجد بمنطقة أبو العباس فقد أتفق أصحاب المحال فى المنطقة وعلقوا لافتات جماعية تهنئ المصريين والجيش بنصر أكتوبر وتحث المواطنين على النزول للميادين للأحتفال بينما رفض الأهالى تعليق أى لافته فردية خاصة من قبل المشتاقين لخوض المعركة البرلمانية القادمة بالدائرة على طريقة "كوهين ينعى ولده ويصلح ساعات" وأصروا على أن تكون لافتاتهم صوت واحد لكل المواطنين .

أهم الاخبار