رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كفر الشيخ تتجاهل "بطل الطريق إلى إيلات"

بوابة الوفد الإلكترونية

ما زالت محافظة كفر الشيخ تتجاهل إطلاق اسم "محمد فوزي البرقوقى" بطل "الطريق إلى إيلات" على أحد شوارعها  أو مدارسها، والذي تم تجسيده في عمل سينمائي، يسجل بطولة القوات المسلحة، فرغم المطالبات العديدة من أسرة الشهيد ومن أهالى قريته منية جناج مركز دسوق بإطلاق اسمه على أحد الشوارع أو على إحدى مدارس المحافظة تكريما له إلا أن المحافظين السابقين تجاهلوا هذه المطالب وآمالهم في المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ الحالي.

أكد الأهالي أن (محمد فوزي البرقوقى ) لا يقل شأنا عن أي بطل من الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن خاصة وهو الشهيد الوحيد في عملية تدمير ميناء إيلات الإسرائيلى في عام 1969والتى قامت بها فرقة الضفادع البشرية ومات البطل على بضعة أمتار من السفينة الإسرائلية التي قامت بتلغيمها المجموعة الثالثة والتي كانت تضم البرقوقى والضابط نبيل عبد الوهاب، واستشهد البرقوقى بعد تلغيم السفينة بميناء إيلات بعد أن أصر على العودة مرة أخرى  للتأكد من وضع اللغم الذي انفجر وهو على بضعة أمتار منه  قبل أن يعود إلى نقطة الالتقاء وحمله الضابط الذي رفض تركه إلى شاطئ الأردن وسلم جثته، والتي تم نقلها إلى القاهرة ودفنها بقريته منية جناج.
وقام الرئيس عبد الناصر بتكريم الشهيد وذلك بتسليم شقيقه نوط الجمهورية العسكرية من الطبقة الأولى تقديرا لما قام به من عمل بطولي في سبيل الوطن .
وأضاف الأهالي أن الشهيد تم وضع اسمه على شوارع ببعض المحافظات الأخرى، منها الإسكندرية ولم تفكر محافظة كفر الشيخ في تكريمه حتى الآن وكانوا يأملون أن يتذكره أي محافظ من المحافظين السابقين ويأملون أن يتذكره المحافظ الحالي في ذكرى احتفالات 6 أكتوبر وتكريمه بوضع اسمه على أحد الشوارع أو إحدى المدارس.
كما تجاهلت قصور الثقافة تكريم الشهيد في احتفالات انتصار أكتوبر رغم تكريم بعض الشخصيات التي قدمت أقل مما قدمه البرقوقى لمصر.
والرقيب محمد فوزي البرقوقى كان أحد أبطال ملحمة تفجير ميناء إيلات وهو من مواليد 1941بقرية جناج مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ وحاصل على ليسانس الآداب واستشهد فى 16نوفمبر1969عن عمر 28عاما.