رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة: رفع 300 سيارة مهملة بشوارع العاصمة

المحـافظـات

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 12:49
محافظ القاهرة: رفع 300 سيارة مهملة بشوارع العاصمةجلال مصطفي سعيد
بوابة الوفد - متابعات:

أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة أن أجهزة الأحياء رصدت أكثر من 2000 سيارة مهملة ومتروكة بشوارع العاصمة بكافة أحيائها، تم رفع حوالى 300 سيارة منها وجارى العمل على استكمال رفع الباقي سواء يحملون لوحات معدنية أو بدون بالتنسيق مع إدارات المرور.

وطالب السعيد بسرعة استكمال مشروعات توسعة شارع الخمسين بزهراء المعادي، ومطلع الكوبري الرابط مع الدائري من قلب المعادي، وإلزام الشركات المنفذة بالعمل طبقاَ للجدول الزمني المحدد للانتهاء منهم خلال هذا الشهر للمساهمة في تخفيف الكثافة المرورية بتلك المنطقة.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية بالمنطقة الجنوبية تفقد خلالها أحياء المعادي ودار السلام والبساتين ومصر القديمة، رافقه بالجولة اللواء

ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورؤساء الأحياء المعنيين.
وأثنى المحافظ على الجهود المبذولة والملموسة من جانب رؤساء الأحياء لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية، وتواجدهم بالشارع بصفة مستمرة للالتحام بالمواطنين والتعرف على مشاكلهم عن قرب وتذليلها وإنهائها مما يؤدى إلي عودة الانضباط لشوارع القاهرة.
ووافق المحافظ على مقترح اللواء ياسين طاهر نائب الجنوبية وإبراهيم صابر رئيس حي المعادي بقبول عدد 5 آلاف سلة لتجميع القمامة مقدمة من إحدى الشركات، وتركيبها بأعمدة الإنارة مقابل وضع إعلان صغير عليها، على أن يتم نشرها بأحياء المنطقة الجنوبية.
كما تفقد المحافظ أعمال رفع كفاءة شوارع أحمد زكى والفيوم بدار السلام والبساتين، وإزالة كافة المخلفات، والتأكد من عمل أعمدة الإنارة بكفاءة مع إعادة طلائها وإغلاق فتحاتها بإحكام، مشددا على استمرار رفع كافة السيارات المتهالكة من الشوارع، والتي تم رفع أكثر من 31 سيارة بمعرفة حي دار السلام بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور بشارع أحمد زكى.
وتفقد المحافظ كذلك حي مصر القديمة، وأكد على رئيس الحي استكمال أعمال رفع كفاءة شارع متحف المنيل وإعادة الكورنيش القديم لرونقه وإنشاء جريلات حول الأشجار القديمة والمعمرة وطلائها لصيانتها والحفاظ على شكلها الجمالي، واستكمال سور الكورنيش مع إزالة الحشائش من أعلى مسطاح النيل، مطالبا بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير نفق الملك الصالح وإعادته إلى حالته الأولى، مع استكمال تطوير ميدان جامع عمرو بن العاص لأهميته كطريق مؤدى إلى منطقة مجمع الأديان السياحية.
 

أهم الاخبار