رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة للاحتفال بانتصار أكتوبر بالزقازيق

المحـافظـات

الخميس, 03 أكتوبر 2013 20:07
ندوة للاحتفال بانتصار أكتوبر بالزقازيق
الشرقية - محمود الشاذلى :

نظم اليوم مركز النيل للإعلام بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية احتفالاً بانتصارات أكتوبر المجيدة وذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية للعسكريين المتقاعدين برئاسة العميد سيد وهيبى وائتلاف المحاربين القدامى بالمحافظة .


حضر اللقاء اللواء حمدى بخيت واللواء هانى درى أباظة البرلمانى السابق عن حزب الوفد واللواء سامى سيدهم نائب محافظ الشرقية نيابة عنه والكاتب الصحفى والمراسل العسكرى  ومدير مكتب الأهرام بالخارج عبده مباشر .

تحدث اللواء حمدى بخيت عن دور القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب وعن أهميته التي لا تقل عن الانتصارات فى الحروب وأنه لابد أن لا ننسى مجهودات الشرطة فى تنظيف سيناء وباقى أوكار الإرهاب والجريمة .

وأكد على أن الروح المعنوية لأهل مصر هى السبب فى تحقيق الانتصارات وأنه لابد من إعادة تنمية سيناء حيث أن إهمالها هو السبب الرئيسى فى جعلها بؤرة إجرامية وتحول التهريب من تهريب البذور والأطعمة إلى تهريب المخدرات والسلاح والتجارة بالأطفال والنساء وأنه لابد من تحقيق عدة نقاط هامة

مثمثلة فى إعادة كتابة للدستور بشكل يلبى احتياجات البلاد والمواطنين , وإعادة بناء منظمات مجتمع مدنى قوية تخدم المجتمع , وبناء إعلام واعٍ غير قائم على بث أي فتن أو تحريض أو توصيل صورة خاطئة للجماهير .

وأضاف أن الجيش والشرطة يوجهون ضربات قاسية للإرهابيين والمسلحين فى سيناء وأنها لم تقض عليهم تماما فإنها توهن قوتهم إلى حد كبير .

وأنهى كلامه أن قادة الجيش والشئون المعنوية للقوات المسلحة على علم بتواجده فى الشرقية اليوم ويبلغون شعب الشرقية تحياتهم ويؤكدون على أن الجيش دائما وأبدا من الشعب وسينحاز للشعب.

وأكمل الحديث اللواء حمدي عز متحدثا عن بطولات حروب الاستنزاف وحرب أكتوبر وغيرهم وطالب القيادات الساسية والقيادات الحاكمة بمصر بإعادة النظر فى تعويضات أسر شهداء القوات المسلحة .

واستأنف الحديث عن مطالبات الجماهير بترشح الفريق السيسى للرئاسة
وأكد على أن جيش مصر يحتاج لقائد قوى يعمل على تطويره والاهتمام به ولكن إن كانت رغبة الجماهير ملحة فإنه يمكن أن يقدم استقالته ويترشح للرئاسة .

وانهى حديثه مطالبا اللواء حمدى بخيت بتوصيل صوت أهل المحافظة إلى القيادات الأمنية بضرورة تفعيل أمن الجامعات والقضاء على الشغب وذلك لوجود فصيل من أعداء البلاد يعمل على بث العنف والفتنة فى أماكن التعليم والتجمعات .

وأكد اللواء هانى أباطة على ضرورة تحقيق الأمن وصولا للتنمية المنشودة حيث أنه لا وجود للتنمية فى ظل الغياب الأمنى .

وقال عبده مباشر إن الفريق عبد الفتاح السيسى هو قائد مصر فى جميع الحالات وإن ترشح للرئاسة فسيكون قائد مصر وإن لم يفعل فإنه قائد لجيش مصر الذى يعد صمام الأمن المصري وبالتالي فهو قائد للبلاد .

وأوضح أن التحدى الإخوانى كبير ولا أحد يفكر أنه سيتم القضاء على الإرهاب فى وقت قليل لأن تنظيم الإخوان يعمل على الوصول للسلطة منذ عام 1982 بالإضافة إلى أن أعضاء التنظيم ممولين دوليا ومدربين على القتال والقنص فى عدة دول إرهابية ولديهم عنصر الغضب على تخلص الشعب المصرى منهم فالبلاد لن تشهد فقط مجرد عمليات إرهابية ولكن ستشهد محاولات ذكية للوصول للسلطة مرة أخرى.

 

أهم الاخبار