رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: خطة للانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بالمنيا

المحـافظـات

الخميس, 03 أكتوبر 2013 11:55
محلب: خطة للانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بالمنياجانب من الجولة
المنيا - أشرف كمال:

أكد اليوم المهندس ابراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن أهم اولويات الفترة الحالية استكمال الوحدات السكنية التي تم البدء في تنفيذها منذ فترة ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن لتسليمها للمواطنين خلال الفترة الحالية.

وطالب الوزير وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة بتقديم تقرير تفصيلي يتضمن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة والمشروعات المتوقفة واسباب توقفها وجدول تسليم تلك الوحدات للمواطنين بالتنسيق مع المحافظة .

وقال الوزير إنه سيتم دفع العمل بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وأن هناك خطة ومواعيد واضحة للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي واجراءات التوسع فيها حيث يتم تنفيذ 11 مشروعاً بتكلفة 297 مليون جنيه وأوضح الوزير أن كافة الاتفاقيات التي توقعها وزارة الإسكان لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي يشترط بها العمل لمدة 24 ساعة مؤكداً أن عصر تنفيذ

مشروع للشرب أو الصرف الصحي امتد خلال السنوات الطويلة الماضية ويتطلب دفع العملية تلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف الوزير سنضع جدولا زمنيا للمشروعات التي يتم البدء في تنفيذها وإعلانها للمواطنين وسيكون المواطنون شركاء ورقباء حقيقيين على جدية العمل.

ولفت الوزير إلى أن تم تكليف هيئة مياه الشرب والصرف الصحي للانتهاء من توسعات وتجارب المياه بمحطات بني احمد بالمنيا وديرمواس وبني مزار في 30 مارس القادم.
وشدد الوزير على أهمية توفير احتياجات الأمان لكافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة أي طارئ فوراً، وطالب الوزير بحصر الاحتياجات من المعدات لبدء عمل مناقصات وتوفيرها فوراً وتدريب العمالة على تشغيلها.
وطالب الوزير وكيل وزارة الاسكان تقديم تقرير تفصيلي عن مشروع الإسكان

بالقرى الاكثر احتياجا ومدى جدية التنفيذ، موضحا انه سيتم دفع سير العمل بالمشروعات الخاصة بالإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع الوزارة لتحقيق نتائج ملموسة في اقرب وقت خاصة المشروعات التي وصلت لنسب تنفيذ مرتفعة .
واضاف المحافظ سنسعى للتنسيق بخصوص موضوع الغابات الشجرية بالمنيا وسمالوط والذي يتم زراعته بواسطة مياه محطتي صرف صحي المنيا وسمالوط عقب تمام تشغيلها بكامل كفائتها.
كما طرح المحافظ مشكلة تشغيل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل واستكمال الطريق الذي يربط المنطقة بالطريق الصحراوي.
واوضح المحافظ أنه جاري التنسيق للانتهاء من المخطط الاستراتيجي للمدن والقري باعتباره الحل الامثل لتحديد الارتفاعات وحماية الرقعة الزراعية
وعرض اللواء اسامة ضيف سكرتير عام المحافظة خطة المشروع القومي للاسكان بالمحافظة حيث اوضح انه تم تنفيذ 13 الفا و 697 وحدة سكنية ضمن مشروع القومي للاسكان اضافة الي 280 وحدة ضمن الاسكان الاجتماعي بالمنيا الجديدة .

واشار السكرتير العام إلى انه جار تنفيذ 1630 وحدة لمحور الاكثر احتياجا و 552 وحدة لمحور التمليك و 4584 للاسكان الاجتماعي .

 

أهم الاخبار