عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة 3000 متر لكلية الزراعة جامعة الأزهر بشبرا الخيمة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أنه لا تراجع عن استرداد كل شبر من أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية التي تم التعدي عليها خلال فترة الانفلات منذ ثورة 25 يناير حتي الأن  وإزالة كل التعديات والمباني المخالفة التي اقيمت عليها .

وأشار إلى أنه تم شن حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي كلية الزراعة جامعة الأزهر والتي تقع في نطاق حي شرق شبرا الخيمة وتبلغ مساحتها 3000 متر و كان قد بني عليها  20 منزلا مخالفا تمت إزالتهم بالكامل وتم تسليم الأرض خالية بعد إزالة جميع المباني المخالفة إلى مسئولي جامعة الأزهر.

وجه المحافظ الشكر لكل أفراد ورجال الشرطة على تعاونهم مع الجهاز التنفيذي لحي شرق شبرا الخيمة وجهودهم المشكورة لتنفيذ هذه الإزالات الكبيرة للمباني المخالفة والتي كانت تحتل مساحة كبيرة من الأرض المملوكة لكلية الزراعة جامعة الأزهر .

أضأف المحافظ أن الإعتداء علي أراضي الدولة ونهرالنيل والأراضي الزراعية  هو جريمة في حق شعب بأكمله وأن المخالفين إستباحوا الأخضر واليابس ولابد من الحفاظ علي حق الدولة وحرمة نيلها .

أكد المحافظ أن المخالفين ومعهم بعض ضعاف

النفوس من صغار المسئولين إستباحوا حرمة النيل وأقاموا مباني وكافيتريات وصالات أفراح إلي غير ذلك من المخالفات وقد تم تشكيل لجنة لحصر المخالفات علي النيل وإزالة المخالفات فورا .

كما قرر المحافظ إستمرار الحملات المكثفة على أماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك أستعدادا لعيد الأضحي المبارك بالتنسيق مع مباحث التموين برئاسة العقيد محمد بكري رئيس مباحث التموين بالقليوبية .

أسفرت عن ضبط 74 كيلو من الدواجن غير الصالحة للإستهلاك الآدمي بقرية شبلنجة مركز بنها و22 كيلو من لحوم بلدية ذبحت خارج السلخانة بشبين القناطر كما أسفرت الحملات عن ضبط 10000 كيلو لحوم برازيلية مجمدة ومعبأة على أنها لحوم بلدية (غش تجاري ) وتم تحريز 18 كجم منها وذلك بمدينة العبور مركز.