رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمناقشة تنمية "كرداسة"

محافظ الجيزة يجتمع بمسئولى "التخطيط العمرانى"

المحـافظـات

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 17:50
محافظ الجيزة يجتمع بمسئولى التخطيط العمرانى جانب من الاجتماع
كتب- رضا سلامة :

عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الأربعاء، لقاء بمسئولى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، بهدف مناقشة آليات تنفيذ المخطط الإستراتيجى والحيز العمرانى العام لمدينة كرداسة.

وقال د. حماد عبد الله حماد ، عميد كلية الفنون التطبيقية سابقا، ورئيس المركز العلمى للتصميم والاستشارات الهندسية، أن الهيئة تعمل على حل المشاكل التى تعانى منها بعض المناطق الفقيرة بأسرع وقت لكى يشعر المواطن بالإهتمام، مضيفا منذ عام 2008 طرحت الدولة برنامج لإعادة تخطيط مصر، وقمنا بعمل مخطط إستراتيجى للعديد من المدن والأحياء، وتم اختيار منطقتى "الخارجة

وكرداسة" لتطبيق المشروع عليهما هذا نظرا لأن كرداسة تعد من أكبر مركز تنموى لمحافظة الجيزة، كما تم أختيار "الخارج" لأنها ستكون أكبر منطقة تنموية مستقبلية فى مصر كلها.

ولفت د.حماد، أن الدولة لم تقوم بإجراء أى من التخطيطات العمرانية على مستوى الجمهورية منذ ما يقرب من 40 عامًا، ونتج عن ذلك وجود العشوائيات التى نعانى منها اليوم فى مجتمعنا.
كما طالب مسئولى التخطيط من محافظ الجيزة، بتوفير الخدمات الحيوية من "مياه
، وصرف صحى، ورصف طرق".. ألخ لكى يتمكنوا من تنفيذ مشروعهم بنجاح، واشتكى مسئولى التخطيط أيضا، من سوء تخطيط شوارع كرداسة ، مطالبين الدكتور على عبد الرحمن بإجراء بعض التعديلات على الطرق والشوارع بهدف توسعتها .

من جانبه رحب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بالمشروع ، مؤكدا على دعمه للمشروع، قائلا: " لابد من الأخذ فى الإعتبار مقترحات ومتطلبات الأهالى طبقا لأحتياجاتهم عند تنفيذ المشروع"،
وأضاف محافظ الجيزة  أنه سيقوم بدعم المخطط الإستراتيجى والحيز العمرانى لـ"كرداسة" وفقا للميزانية التى خصصتها المحافظة لكرداسة.
وتابع لابد من إشراك الأهالى فى تنفيذ هذا المخطط، على أن يتم البدء فى المشروع منطقة تلو الأخرى، وطبقا للموارد المالية المتاحه التى تسهل عملية التخطيط.

 

أهم الاخبار