رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرقية تستعد للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر

المحـافظـات

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 16:34
الشرقية تستعد للاحتفال بذكرى نصر أكتوبرصورة أرشيفية
الشرقية – محمود الشاذلى :

دعا الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية جموع المواطنين للنزول للشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة احتفالاً بنصر أكتوبر المجيد يومي" 5 ، 6 " أكتوبر الجاري ،

وتقديم كلمة شكر وعرفان بالجميل ولمسة وفاء لقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة المصرية تقديراً لجهودهم المبذولة للقضاء على البؤر الإرهابية الإجرامية ، مشيداً بنجاح القوات المسلحة في حماية الشعب وتضميد جراحة  ، وأكد المحافظ أننا نعيش مرحلة انتقالية صعبة يجب على الجميع أن يشارك في بناء مصر فالنجاح دائماً حليف الوفاق والتوافق .

وكلف محافظ الشرقية خلال اجتماعه برؤساء المدن ومديري المديريات والمجتمع المدني والأحزاب والقوى الثورية بديوان عام المحافظة لبحث استعدادات الشرقية للاحتفال بنصر

أكتوبر ضرورة فتح المتنزهات والحدائق العامة مجاناً للجمهور مع رسم الفرحة والبسمة على وجوه أبناء المحافظة بعد ثورة 30 يونيو المجيدة والتي عبرت بنا القوات المسلحة مرة أخرى لكي نبني أمجاد الوطن من جديد على أساس ديمقراطي ووفقاً لخارطة الطريق .

وشدد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية على وكيل وزارة  الثقافة بالمحافظة بإذاعة الأغاني الوطنية ونشر فرق الفنون الشعبية وفرق الموسيقى العربية بالشوارع والميادين الرئيسية لمشاركة المواطنين فرحتهم بنصر أكتوبر على مستوى قصور الثقافة بالمحافظة .

كما شدد على وكيل وزارة الشباب  والرياضة
فتح مراكز الشباب يومي "5 ، 6 " أكتوبر للاحتفالات مع طبع سيديهات أغاني وطنية وتوزيعها هدايا على الأطفال أمام مجالس المدن مع إذاعة الكلمات المأثورة للإمام محمد متولي الشعراوي بالمدارس  ومراكز الشباب والوحدات  القروية ويكون المجتمع في يوم فرح لتقديم لمسة وفاء للقوات المسلحة والشرطة الذين مازالوا يدافعون بكل غالي ورخيص عن تراب مصر .

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الابتعاد عن الشعارات التي تسييء إلى بعض الفصائل فهو يوم لكل المصريين ، وكلف وكيل وزارة الصحة إلغاء الأجازات بالمستشفيات يومي "5 ،6 " أكتوبر وتكون على أهبة الاستعداد تفادياً لحدوث آية ملابسات ، بالإضافة إلى نشر سيارات الإسعاف بالميادين والشوارع الرئيسية وتكون قريبة من المواطنين . ومن المقرر قيام مركز النيل للإعلام بتنظيم ندوة عن حرب أكتوبر يشارك فيها نخبة من المحاربين القدماء والخبراء العسكريين .

أهم الاخبار