رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الغربية يشكل لجنة لمنع حرق مخلفات الأرز بالحقول

المحـافظـات

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 09:38
محافظ الغربية يشكل لجنة لمنع حرق مخلفات الأرز بالحقولجانب من الاجتماع
الغربية - محمد ناصف:

قرر اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية بتشكيل لجنة من إدارة شئون البيئة والتفتيش المالى والإدراى بالوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء للمرور الدورى ومتابعة أعمال اللجان المكلفة بالعمل الليلى لمنع حرق المخلفات الزراعية بالحقول.

وشدد المحافظ على تفعيل قرار حظر تشغيل المكامير والفواخير من أول أغسطس وحتى نهاية نوفمبر القادم ومنع الحرق المكشوف وتشديد الرقابة على المقالب العمومية والمكشوفة وحظر تشغيل المسابك المرخصة بعد الساعة الخامسة وحتى السابعة صباحا وغلق مصانع الطوب الغير مرخصة والمخالفة للبيئة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضور اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة والدكتور جمال الصعيدى رئيس جهاز شئون

البيئة ووكيل وزارة الزراعة ورؤساء المدن والأحياء لمناقشة وعرض الخطط البيئية لمواجهة التلوث الناتج عن حرق قش الأرز لموسم 2013، حيث إن المساحة التى تم زراعتها هذا العام تبلغ 153ألف فدان ينتج عنها 300ألف طن من قش الأرز تتضمن الخطة مكافحة تلوث الهواء بالمحافظة ومتابعة التفتيش على حرق المخلفات الزراعية والتعامل مع الصناعات والأنشطة الملوثة للبيئة وعمل حملات لمتابعة عوادم السيارات ومقالب القمامة ومصانع تدوير المخلفات .

وأكد المحافظ أن البروتوكول الموقع بين وزارة الزراعة والبيئة لتدوير 100ألف طن من المخلفات الزراعية على مستوى 4 محافظات من محافظات

الدلتا سوف تعمل على الحد من حرق قش الأرز فى الحقول من جانبه أكد الدكتور جمال الصعيدى رئيس جهاز شئون
البيئة أنه سيتم هذا العام تدوير 20ألف طن وتحويلها إلى سماد عضوى وأعلاف للحيوانات بالإضافة لمشروع دعم المزارع الصغير والذى يقوم بتدوير 25 ألف طن فى المحافظة مشيرا إلى ان هذا الدعم سيكون فى صورة خامات ومواد كيميائية ويوريا للاستفادة منها فى عمليات التدوير ويتم توزيعها على المزارع بالمجان عن طريق الجمعيات الزراعية .

وأضاف أنه تم تحرير محاضر لعدد 140حالة مخالفة حتى الآن وأنه يعمل على متابعة مكافحة السحابة السوداء من خلال 16 سيارة تقوم بالمرور على الحقول فى مختلف قرى المحافظة .. حيث تقوم الأقمار الصناعية التى تعمل بدرجات الحرارة برصد أى مكان يقوم بالحرق حتى فى العزب الصغيرة.

أهم الاخبار