رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الغربية يعلن عن إنشاء مصانع لتدوير القمامة

المحـافظـات

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 08:45
محافظ الغربية يعلن عن إنشاء مصانع لتدوير القمامةاللواء محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية - رضوي خضر:

أعلن اللواء محمد نعيم محافظ الغربية عن تطوير منظومة النظافة بمحافظة الغربية والعمل على إنشاء مصانع حديثة لتدوير القمامة والاستفادة منها كسماد عضوى أو فى توليد الطاقة الكهربائية وذلك بإدخال التكنولوجيا المتطورة فى إنشاء تلك المصانع التى لا تؤثر على البيئة.

وفى هذا الإطار عقد المحافظ اجتماعا مع ممثلى إحدى الشركات السويدية التى تعمل فى هذا المجال، حيث تم استعراض نموذجا لمصنع يقوم بتدوير القمامة

وتحويلها إلى وقود حيوى وقادر على انتاج البيوجاز التى يمكن استخدامها فى المصانع أو بيعها للمواطنين كبديل للغاز الطبيعى.
وأكد الجانب السويدى أن الاستثمار فى هذا المجال يشمل عمليات الجمع مما يتيح فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وأن المصنع يتكلف 53مليون يورو ويستوعب 600طن يوميا من القمامة ويمكن زيادته إلى 3000طن يومى .
فيما أبدى المحافظ استعداد المحافظة لإنشاء تلك المصانع وسيتم البدء فى إقامتها بمدينة المحلة الكبرى على مساحة 6 أفدنة بعد التنسيق وموافقة وزارة التعاون الدولى بشرط الإسراع فى عمليات التنفيذ وتوريد المعدات اللازمة للمصنع ومطابقتها للمواصفات البيئية التى لا تضر بصحة العاملين أو المواطنين.
تجدر الاشارة الى ان هذه النوعية من المصانع يمكن اقامتها داخل المناطق السكنية لانها لا تحدث اى نوع من الضوضاء ولا ينبعث منها روائح كريهة ، حيث ان النفايات بها تتعرض لدرجة حرارة أكثر من 70 درجة مئوية تقضى على اى روائح كريهة.


 

أهم الاخبار