رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير: اشتباكات وأسلحة بيضاء فى المدارس

المحـافظـات

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 20:37
تقرير: اشتباكات وأسلحة بيضاء فى المدارس  صورة أرشيفية
كتب- زكى السعدنى:

أكد تقريرغرفة عمليات متابعة العملية التعليمية بديوان عام وزارة التربية والتعليم على انتظام الدراسة اليوم داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية، ما عدا بعض المدارس التي شهدت وقفات أو احتكاكات طلابية داخل الفناء.

أكد التقرير أنه في إدارة البساتين ودار السلام محافظة القاهرة تشاجر طالبان أمام مدرسة السيدة خديجة التجريبية، وقام أحدهما باستدعاء أقاربه الذين قاموا بالاعتداء على 3 من أولياء الأمور، وتم صرف الطلاب من المدرسة، والتنسيق مع الجهات الأمنية وجاري عمل اللازم. وفي إدارة عين شمس حدثت مشاجرات بين أولياء أمور مدرستي مصر الإعدادية بنين التي يوجد بها ترميمات مما أدى إلى عدم انتظام الدراسة بها، ومدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بسبب نقل طلاب الفترتين بالمدرسة الأولى إلى المدرسة الثانية، وتم التنسيق مع مديرة المدرسة والإفادة بأن المقاول سينتهي من أعمال الترميمات بنهاية الأسبوع. وفي إدارة الخليفة والمقطم جابت بعض المسيرات حول مدرسة الشهيد محمد أبو شقرة، وكتبوا بعض الشعارات على جدران الحوائط والأسوار بالمدرسة، وحاولوا نزع اللوحة التي عليها اسم المدرسة، وتم إطلاق بعض الأعيرة النارية ، وتم تحرير محضر بالواقعة.
وفي إدارة شرق مدينة نصر تمت كتابة بعض الشعارات ضد الجيش والشرطة على أسوار مدرسة الشهيد السباعي (الحرية التجريبية لغات سابقًا)، وتم طلاء الجدران لكن بعض الشباب قاموا بالكتابة عليها مرة أخرى.
كما تجمهر عدد من الطلاب من مدارس مختلفة أمام

ديوان عام الوزارة حاملين شعارات ضد القوات المسلحة ومعهم بعض الأسلحة البيضاء، وقاموا بإثارة الشغب وقطع الطريق العام والتعدي على قوات الشرطة، وتم ضبط 4 طلاب من مدرسة ابن خلدون الثانوية، واثنين من مدرسة الإبراهيمية الثانوية.وفي إدارة شمال السويس أفاد مسئول أمن المدرسة بوجود عبوات فاسدة من ألبان الوجبة المدرسية بمدرسة أحمد عبده الابتدائية وبالفحص تبين سريان تاريخ الصلاحية وأن جميع العينات سليمة.وفى محافظة سوهاج: تم تأجيل الدراسة بمدرسة نجع السعودي الابتدائية بإدارة سوهاج اليوم لإطلاق بعض الأعيرة النارية بالمنطقة المحيطة بالمدرسة لوجود خصومات ثأرية.
وفى محافظة أسيوط تم إطلاق أعيرة نارية بمحيط مدرسة طارق بن زياد الابتدائية بإدارة صدفا بسبب الخصومات الثأرية وتم إغلاق المدرسة.وفى محافظة بني سويف قامت الجهات الأمنية بضبط مدرس رياضيات بمدرسة حسين جلال الصناعية بإدرة سمطا .وفي إدارة مطاي محافظة المنيا قام ولي أمر طالبة بمدرسة الشهداء الفنية بنات بالإبلاغ عن عدم عودة نجلته للمنزل بعد انتهاء اليوم الدراسي، وأفادت المدرسة تغيب الفتاة منذ بداية اليوم الدراسي، وتم تحرير محضر بالواقعة،وعادت الطالبة إلى ذويها في نهاية اليوم.
وفي إدارة سمالوط استمر 6 معلمين في إضرابهم عن الطعام بسبب نقلهم
إلى مدارس أخرى وهم الآن بمستشفى سمالوط العام. وفي إدارة ملوي قام طالب بالصف الثالث بمدرسة ناصر الثانوية التجارية بالتعدي بالضرب على مدرس بالمدرسة والتلفظ بألفاظ خارجة وتم تحرير محضر بالواقعة. وقد اجتمعت الجمعية العمومية ومجلس الأمناء وقرروا فصل الطالب نهائيًا طبقًا للقرار الوزاري رقم (519) لسنة 1998.وفي إدارة المنيا تجمع 300 طالب من مدارس الثانوية العسكرية والثانوية الجديدة بنات والمنيا الإعدادية بنين بعد انتهاء الفترة الصباحية أمام مديرية التربية والتعليم ثم تحركوا في مسيرات مرددين هتافات ضد القوات المسلحة والشرطة، وتم التنسيق مع الجهات الأمنية وجاري اتخاذ اللازم.
وفي إدارة العياط محافظة الجيزة حدثت مشاجرات بين الأهالي نتج عنها عدد من القتلى والجرحى مما أدى إلى عدم انتظام الدراسة في 8 مدارس أمس، ومنع أولياء الأمور أبنائهم من الحضورلهذه المدارس اليوم. وفي إدارة الخارجة محافظة الوادى الجديد قام مدرس لغة عربية بمدرسة الخارجة الإعدادية المشتركة بالتعدي بالضرب على طالبة بالصف الثالث الإعدادي، وتم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية . وفى محافظة الدقهليةتجمهر عدد من أولياء الأمور بمدرسة أبو المعاطي الباز الإعدادية بإدارة بني عبيد، وقاموا بإغلاق المدرسة بالجنازير اعتراضًا على ارتفاع كثافة الفصول وطالبوا بفتح فصول جديدة، وتوجه مدير عام الإدارة ومسئول الأمن للمدرسة لحل هذه المشكلة.
وفى محافظة بور سعيد في إدارة شمال بورسعيد حدثت مشاجرة داخل مدرسة بور سعيد الميكانيكية بين طالبين بحوزتهما أسلحة بيضاء، وتدخل بعض المدرسين لفض الاشتباك، وفر أحدهما من أعلى سور المدرسة، وتم إبلاغ الجهات الأمنية وجاري السيطرة على الموقف.
وفي إدارة بورفؤاد حدث حريق في بعض النباتات الجافة خلف مبنى إدارة مدرسة بورفؤاد الفنية الصناعية المتقدمة، وتم إبلاغ الحماية المدنية والسيطرة على الحريق دون حدوث خسائر أو إصابات.
 

 

أهم الاخبار