رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القرية الفرعونية تقيم احتفال أكتوبر بمتحف السادات

المحـافظـات

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 17:12
القرية الفرعونية تقيم احتفال أكتوبر بمتحف السادات  السادات
كتبت :- فاتن الزعويلى

تقيم  القرية الفرعونية احتفالاً خاصاً بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة بمتحف السادات داخل القرية مع شرح وافى لخطة الحرب للزوار مجاناً يحتوى المتحف على مجموعة من الصور التذكارية النادرة للسادات في مناسبات مختلفة و يضم المتحف أكثر من ثلاثين صورة له في أثناء لحظات التأمل الخاصة بحياته مثل .

ويكشف المتحف عن أسرار وغموض شخصيته وهى تعلقة بالإبطال الذين يشكلون المثل العليا لديه وهم " غاندي ، نابليون ، صلاح الدين ". ولقد ضم المتحف مجموعة كبيرة من الصور التي تعبرعن الصداقة التي كانت تجمع بين السادات

و عبد الناصر بعيدا عن الأمور الخاصة بالسياسة و العمل هذا بالإضافة إلى مجموعة صور شخصية نادرة له مع القادة العسكريين أثناء الاستعداد لحرب أكتوبر المجيدة  ، وبالمتحف ما كيت رائع يشرح من خلاله كيف قامت الحرب والصعوبات التي واجهت الجيوش المصرية مثل خط برليف والساتر الرملي والجهود التي بذلت من جانب القوات العسكرية لتحقيق النصر الساحق لمصر ، كما توجد صورا له مع أهم الشخصيات العالمية أثناء توقيع مرحلة السلام
الشهيرة بمنتجع كامب ديفيد بالولايات المتحدة بحضور كلا من مناحم بيجن  رئيس الوزراء الإسرائيلي وجيمى كارتر الرئيس الأمريكي .
فيوجد بالمتحف صور طبق الأصل من مذكرات جيمي كارتر الشخصية والرسائل التي كانت تجمع بينه وبين السادات أثناء المفاوضات التي تمت قبل المعاهدة " مأخوذة من مكتبته الخاصة بالبيت الأبيض "  ثم ينتهي المتحف باللحظات الأخيرة من حياة السادات وهى اغتياله الدرامي في حادث المنصة الشهير في يوم السادس من أكتوبر 1981 .
وقد قامت السيدة جيهان السادات بزيارة المتحف وإهداء أسرة القرية الفرعونية مجموعة من المقتنيات الأصلية الخاصة بالرئيس الراحل أنور السادات مثل " بدلته البحرية" التي حضر بها حفل افتتاح قناة السويس, وسترته الخاصة وعصاه الشهيرة ومعجونة وفرشاة أسنانه وعطره . 
 

أهم الاخبار