رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجًا على اعتقال 5 مسيرات لطلاب وأساتذة طب"القناة"

المحـافظـات

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 12:52
احتجاجًا على اعتقال 5 مسيرات  لطلاب وأساتذة  طبالقناة
الاسماعيلية – ولاء وحيد

شهدت جامعة قناة السويس مسيرات ومظاهرات طلابية صباح اليوم الإثنين انطلقت من داخل مدرجات كلية الطب، وطافت أرجاء المستشفى الجامعي بالإسماعيلية. شارك فيها الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية؛ احتجاجًا على إلقاء القبض على خمسة من أساتذة الكلية من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

وحمل المشاركون في الوقفة صور للأساتذة المعتقلين ول2 من طلاب الكلية اللذان قتلا في أحداث المنصة وفض اعتصامي رابعة والنهضة . وقاموا بحمل لافتتات مكتوبًا عليها"الحرية للأساتذة والقصاص لزملائنا"لفق لفق في القضية هي ده عادة الداخلية "و" واحد اتنين

إدارة الجامعة فين"و"قبضوا على سمير
الغندور بكرة هيجي علينا الدور"ودول دكاترة مش إرهاب "و"الإدارة ساكتة ليه خايفين على الكرسي ولا إيه "و"يا دكتورة ويا دكتور بكرة هيجي علينا الدور ."

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض أمس - الأحد - على 5 من أساتذة ورؤساء أقسام الطوارئ والجراحة العامة والمخ والأعصاب والعظام والأطفال بكلية الطب وهم: الدكتور سمير الغندور مدير عام مستشفى جامعة قناة السويس، وذلك أثناء مغادرته المستشف. كما

تم اعتقال الدكتور جودة اللبان رئيس قسم الطوارئ،
والدكتور مشهور مسلم مدرس مساعد طب الأطفال من داخل المستشفى الجامعي.
كما ألقت  الأجهزة الأمنية القبض في ساعة مبكرة من صباح الأحد  على الدكتور حسن الشاطوري أستاذ جراحة المخ والأعصاب، والدكتور السيد البدوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية. وقالت مصادر أمنية بالإسماعيلية:" إن الأساتذة يواجهون تُهم تتعلق بانتمائهم لتنظيم الإخوان المسلمين والتحريض على العنف.

وبذلك يصل اعداد اعضاء هيئة التدريس بالجامعة المقبوض عليهم منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة 8 من الأساتذة أغلبيتهم بكلية الطب.  ومنهم الدكتور أحمد اللبان أستاذ ورئيس قسم الجراحة العامة سابقًا والدكتور ربيع عارف رئيس قسم الأمراض الجلدية، والدكتور محمود أحمد الحمامي أستاذ الباثولوجي بكلية الطب البيطري .

أهم الاخبار