رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عروس النيل" تعود إلي الأقصر

المحـافظـات

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 09:59
عروس النيل تعود إلي الأقصر
الأقصر – حجاج سلامة :

رحب اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بإقامة أي فعاليات أو أحداث من شأنها أن تساهم في تنشيط السياحة بالمحافظة معربا عن تقديره لكل صاحب مبادرة أو فكرة ذات أثر علي جذب السياح .

وأشار سعد الدين الي قيام سلطات المحافظة بدراسة  احياء احتفالية "عروس النيل"  والتي تقام في شهر اغسطس من كل عام وذلك ضمن مساعي المحافظة لتنشيط

السياحة، علي ان تقام الاحتفالية هذا العام لاول مرة منتصف شهر ديسمبر  المقبل لإحداث صدي داخل الأوساط الأثرية والسياحية، وذلك ضمن عروض تنشيط السياحة التي قدمت من قبل المهندس ممدوح حمزة ومجموعة من الفنانين المصريين في مقدمتهم الفنان محمود قابيل والمخرج خالد جلال .

من جانبهم بدأ المنظمون في
التجهيز للإحتفالية من خلال عقد اول اجتماع داخل ديوان عام محافظة الأقصر بحضور المهندس ممدوح حمزة والفنان محمود قابيل والمخرج خالد جلال والعديد من المتخصصين كما قاموا بزيارة المناطق الأثرية بالبر الشرقي بالوضع تصور مبدئي حول كيفية تنظيم الاحتفالية .

اكد القائمون علي تنظيم الاحتفالية ان الهدف من اعادة احياء احتفالية "عروس النيل" هو محاولة تنشيط السياحة والتاكيد علي عظمة وحضارة الأقصر من خلال مشاركة اهالي الأقصر وكافة العاملين بالقطاع السياحي في الفاعلية دون الإستعانة بالخارج .

أهم الاخبار