رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الغربية يعلن تغطية 102 قرية بالصرف الصحى

المحـافظـات

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 09:30
محافظ الغربية يعلن تغطية 102 قرية بالصرف الصحى
الغربية - محمد ناصف:

أعلن اللواء محمد نعيم محافظ الغربية أن خدمة الصرف الصحى تغطى 74قرية من قرى المحافظة وجارٍ العمل فى 102 قرية أخرى منها 41 قرية فى خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لعام 2013/2014.

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف بالقرى الأم سيتم خدمة العزب التابعة لها والتى تبلغ 1163عزبة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة وحضره اللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى, واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة ورئيس فرع الهيئة بالغربية, وعدد من المهندسين الاستشاريين لمناقشة المشاكل والمعوقات التى تعترض التنفيذ فى بعض المشروعات

وتحتاج إلى تدخل الهيئة القومية لتقديم الدعم المالى والفنى لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة حتى يستفيد منها المواطن وكذلك دفع العمل بالمشروعات الجديدة وتذليل المشاكل لضمان الانتهاء منها فى التوقيتات والمواعيد المحددة.
وأكد المحافظ أن المشروعات المتوقفة نتيجة قرارات إدارية تتعلق بقبول التبرع أو التخصيص سيتم حلها باستصدار قرارات فورية تمهيدًا للبدء فى التنفيذ والمشروعات المتوقفة نتيجة اعتراض بعض الأهالى لغياب الوعى لدى المواطنين بالمصلحة العامة سوف يتم إقناعهم بأهمية تلك المشروعات والخدمات التى تؤديها للقرية عن طريق التواصل مع الأهالى.
من جهة أخرى فقد استجاب اللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية على دعم المشروعات المفتوحة والمتوقفة على اعتمادات مالية بسيطة ودفع العمل بها للانتهاء منها قبل 30/6/2014..حيث قامت الهيئة بدعم محطة مياه قطور بمبلغ 15 مليون جنيه لتنفيذ مأخذ المحطة والذى تم تحويله من فرع رشيد إلى ترعة القضابة وإسناد العمل للشركة المنفذة فى أول أكتوبر على أن يتم الانتهاء من المحطة ودخولها الخدمة قبل 30/6/2014.
أوضح المحافظ أنه يوجد مشروعات وصلت نسبة التنفيذ بها إلى مراحل متقدمة إلا أنها متوقفة نتيجة اعتراض أصحاب الأرض لعدم صرف التعويضات اللازمة.
قرر المحافظ التدخل لدى المساحة والهيئة لإنهاء صرف تلك التعويضات وحل كافة المشاكل المتعلقة بمشروعات المياه والصرف الصحى بالتنسيق مع الوزارات المعنية وذلك فى أكثر من 36 موقعًا ما بين إنشاء محطات رفع وخزانات مياه بالقرى.
 

أهم الاخبار