رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيئة بلان تحتفل باليوم العالمي للسلام في أسيوط

المحـافظـات

الاثنين, 16 سبتمبر 2013 09:44
هيئة بلان تحتفل باليوم العالمي للسلام في أسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

انتهت هيئة بلان الدولية من استعدادتها المكثفة للاحتفال باليوم العالمي للسلام تحت شعار "اختلافنا يكملنا" وذلك مساء الخميس القادم بحديقة "الفردوس" بمدينة أسيوط ... صرح بذلك الدكتور أيمن صادق مدير برامج هيئة بلان مصر.

وقال:" إنه يشارك في الاحتفالية أطفال أسيوط والجمعيات الأهلية فضلاً عن نخبة من الفنانيين والمبدعين في مختلف المجالات". موجهًا دعوته لكل االأطفال وأسرهم للحضور والاستمتاع بالعروض الفنية المتخصصة التي عكفت هيئة بلان طوال الأسابيع الماضية على إعدادها بالشكل اللائق وذلك بالتعاون مع الكتاب والمخرجين والمبدعين في مختلف التخصصات؛ تأكيدًا لثقافة السلام.
وأوضح رامي يوسف مسئول الإعلام بهيئة بلان

الدولية أن الهيئة تحتفل لأول مرة باليوم العالمي للسلام في أسيوط؛ وذلك بهدف غرس وتأكيد ثقافة السلام وقيمه خاصة بين النشء والأطفال وذلك من خلال ما سيشمله الاحتفال من ورش عمل وعروض مسرحية وغنائية، فضلاً عن فنون تشكيلية وتدريبات مفتوحة للأطفال زوار الحديقة العامة لتعلم فنون التمثيل الصامت والدراما والرسم بالألوان للتعبير عن حقوقهم الإنسانية.
وأشار رامي يوسف أن العروض المسرحية والاسكتشات الفنية تلقي الضوء علي إسهامات ومواقف وتجارب رواد ورموز السلام وصناعه ومنهم الرئيس الراحل
محمد أنور السادات والمهاتما غاندي والأم تريزا وقاسم أمين وهدي شعرواي وصلاح جاهين لما قدموه من اسهامات وأفكار وكلمات تمثل وجبة ثقافية دسمة للأطفال للاستمتاع بمعاني السلام وقيمه النبيلة الهادفة لخير البشرية وتخليصها من العنف والتعصب والكراهية وحب الذات مقابل فناء أو إضعاف الآخر.
من الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للسلام هو احتفالية عالمية ودولية دعت لها منظمة الأمم المتحدة عام 1981 وأقرتها للتطبيق عام 2001 بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع علي اختيار يوم 21 سبتمبر من كل عام كيوم عالمي للسلام تعكف فيه كافة الأمم والشعوب إلي الالتزام بوقف الأعمال العدائية والتثقيف ونشر الوعي لدي الجمهور بالمسائل المختصة بالسلام وفي ذلك منع العنف ووسائله مثل إطلاق النيران والتدمير والكراهية وما غيرها من سلوكيات

أهم الاخبار