عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأنصارى: منع غير الأزهريين من الخطابة ينشر الفكر الوسطى

وزاره الاوقاف
وزاره الاوقاف

أكد رئيس المساجد الحكومية بأوقاف الإسكندرية الشيخ الأنصاري محمد سعد على أهمية القرار الخاص بمنع الأئمة غير الأزهريين والحاصلين على تصاريح من الأوقاف من الخطابة في المساجد وعددهم في الإسكندرية يبلغ نحو 460 إماما.

وأوضح سعد أن القرار يساهم في نشر الفكر السليم والإسلام الوسطي الذي عرف به الأزهر الشريف على مستوى العالم كما أنه لابد وأن يعود إلى المساجد المصرية ويكون أساس عقيدة المصريين المعروفين بالتسامح، منوها إلي وجود أئمة يبتعدون عن الوسطية وينحازون إلى حزب بعينه ويحرضون على العنف وجاءت شكاوي من أهالي بعض المناطق بذلك.
وحول خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم قال، إن خطيب المسجد الدكتور عبد الرحمن نصار هو من يتولى تلك المهمة بالتناوب مع عدد من

الأئمة الحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراه بهدف تنشيط الخطاب الديني ومكانة المسجد وأهميته، وجميع المساجد والزوايا بمحافظة الإسكندرية ستكون مفتوحة لصلاة الجمعة، وستكون الخطبة حول "نبذ العنف والتعايش الآمن ومواجهة الإرهاب.
وأضاف أن القرار الخاص بإغلاق الزوايا التي تقل مساحتها عن " 80 " مترا لم يطبق بعد كما أنه لم يأتي تنبيه من الوزارة بصدد ذلك، ويصعب تنفيذه فالأمر يتطلب دراسة وأرجع ذلك إلى أن هناك زوايا بمناطق حيوية لا يوجد بها مسجد.