رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنصورة: استياء لزيادة مصروفات المدارس الإسلامية

المحـافظـات

الثلاثاء, 10 سبتمبر 2013 09:52
المنصورة: استياء لزيادة مصروفات المدارس الإسلامية
المنصورة ــ محمد طاهر

شهدت محافظة الدقهلية ثورة عارمة لأولياء أمور طلاب المدارس الإسلامية الخاصة التابعة لجمعية المحافظة علي القرآن الكريم بالدقهلية والتي يديرها مجلس إدارة منتمي لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين بقيادة الدكتورعماد شمس والذي ألقي القبض عليه بتهمة التحريض علي القتل والتخريب لمؤسسات الدولة، وعقب قيام إدارة تلك المدارس بزيادة المصروفات الدراسية بنسبة أكثر من 30 % مما يسبب عبء عليهم دون أي إخطار مسبق.

وأكد المقدم أحمد سليمان ولى أمر تلميذ بمدرسة الزهراء الإسلامية بالمنصورة أنه عند التوجه لسداد الرسوم فوجئ بزيادتها بأكثر من 3o% عن العام الماضي.
وأضاف سليمان انه عندما سأل في المدرسة أخبروه انه قرار وزاري، وقد قمنا بالتوجه إلي محافظ الدقهلية الذي وجهنا إلى جمال عبد الناصر وكيل وزارة

التربية والتعليم الذي أكد لهم انه لا يعلم شيئا عن الموضوع ولا يوجد أى قرارات بذلك.
وأشار سليمان إلى أن مدير التعليم الخاص بالدقهلية أخبرهم إن هناك قرارا وزاريا ولكن تم إرساله مباشرة للمدارس دون الرجوع للمديرية.

وأوضح  سليمان إلى أن مدير الشئون المالية بجمعية المحافظة على القرآن الكريم التابع لها المدارس أكد أن هناك  قرارا وزاريا صدر عن وزير التربية والتعليم السابق في ظل عهد الرئيس المعزول بتاريخ 2/ 3/ 2013 الذي ينص على وضع ضوابط لصرف نسبة 50 % لكادر المعلمين المتعاقدين بالمدارس الخاصة وفقا لقواعد الصرف "الراتب الاساسى في 50 %

في 12 شهر" بحيث يمكن للمدرسة صرف مستحقاتهم  من زيادة المصروفات على الطلبة بعد حساب إجمالى الحقوق للمدرسين وتوزيعها بالتساوي على مصروفات الطلاب .
وأكد باهر السقعان ما ذنب أولياء الأمور من تحمل تلك التكاليف والزيادات والتي ستفوق ما يريدون تحصيله من أجل زيادة دخل المدرسين مشيرين إلى أن المسئولين بمديرية التربية والتعليم أفادوا بأن تلك الزيادة بناء على قرار الجمعية تلك المدارس وليس للوزارة يد فيها  .
وكشف السقعان عن سر تلك الزيادات أن ما حدث من قيام مجلس الإدارة لجمعية المحافظة علي القرآن الكريم وفور تملكهم من الحكم والمجلس لتقوم في العام الماضي بتعيين  125 مدرسا وإداريين  .. إلخ من المنتمين لتنظيم  الإخواني لتزيد من كثافة أعداد هيئة التدريس والعمالة وانعكس هذا بالزيادة للمصاريف لتجديد عقود هذا العدد من العمالة الزائدة.

وأكد أولياء الأمور على رفضهم لتلك الزيادات مشيرين إلى قيامهم بالتقدم ببلاغ لنيابة الأموال العامة ضد تلك الواقعة .


 

أهم الاخبار