رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم يستعد للعام الدراسي بنظافة وصيانة المدارس

المحـافظـات

السبت, 07 سبتمبر 2013 19:03
التعليم يستعد للعام الدراسي بنظافة وصيانة المدارس
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد في موعده المحدد سلفاً وهو ما أكد عليه الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم رغم الأحداث التي تمر بها البلاد ؛ حيث تستعد المدارس والإدارات التعليمية لإستقبال الطلاب والمعلمين حيث يرفع المسئولين حالة التأهب والاستعدادت سواء بأعمال النظافة أو الصيانة لكافة المدارس والمعاهد الأزهرية ؛ وذلك رغم هذا الزخم من الأحداث السياسية والقلق من غياب الأمن إلا أن الهدوء النسبي الذي تتمتع به محافظة أسيوط التي تعتبر بعيدة عن الصراع السياسي إلى حد ما .

حيث تستعد المدارس ومسئولي التعليم بالادارات التعليمية والمحليات التي تعتبر شريك أساسي في المسئولية على العملية التعليمية بالمدارس لتطبيق اللامركزية هذا العام بالمحافظات للعام الدراسي الجديد .
فقد قام اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بعقد اجتماع مع مسئولي الصحة والتعليم والمنطقة الأزهرية بالمحافظة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة ، وسليمان قناوي السكرتير المساعد ؛ للتشديد على ضرورة الانتهاء من كافة التدابير والاجراءات اللازمة من صيانة وتطوير وأعمال نظافة لكافة مدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسى الجديد بوقت كاف

.
وأكد المحافظ ضرورة أن يبدأ اليوم الاول للدراسة بتخصيص الحصة الأولى بموضوعات عن أهمية "نبذ العنف" والتأكيد على السماحة التي يحثنا عليها الاسلام لغرس هذه القيم فى نفوس الطلاب وتقبل الرأي الآخر حتى نصل إلى ديمقراطية سليمة وحقيقية لأننا جميعاً مصريين نعمل لأجل بلدنا وصالح وطننا.
واستمع حماد خلال الاجتماع إلى المشكلات التي تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها خاصة التي تتعلق بمشاكل مياة الشرب والصرف الصحي مشيراً إلى تشكيل لجنة بين المحافظة ومديرية التربية والتعليم لوضع تصورات ومقترحات لتطوير التعليم تكون أكثر واقعية ويمكن تطبيقها على أرض الواقع.
وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات مقترحاً في نهاية الاجتماع أن يتم تشكيل لجنة بين المحافظة ومسئولي المراكز والجامعة والاستثمار لربط طالب التعليم الفني بالمجتمع بحيث يتم تدريبهم للاستفاده منهم وذلك عقب انتهاء أعمال اللجنة
التي تم تشكيلها في التعليم الفني للمرور على المدارس وحصر وتحديد امكانات المدارس من أجهزة وأعمال لخدمة البيئة المحيطة بالمدرسة .
وأوضح فتحي بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ـ الذي تسلم مهام عمله خلال الأيام القليلة الماضية ـ أنه تم تسليم حوالي81% من كتب العام الدراسي لمدارس الابتدائي و80%من كتب الإعدادية و95%للمرحلة الثانوية حتى الآن مشيراً إلى استمرار استلام الكتب الدراسية والإنتهاء منه خلال الأيام القادمة .
بينما أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بأسيوط على أن لجان المتابعة الميدانية المكلفة من قبل وكيل الوزارة بالمرور على المدارس للتأكد من مدى استعدادها للعام الدراسى ؛ قدمت تقريرا يتضمن سوء حالة أكثر من 70% من مدارس القرى والمدن منها عدم النظافة الداخلية للفصول ودورات المياه، وتكدس المقاعد المتهالكة، مشيرا إلى أن 60مدرسة من إجمالى 130على مستوى المحافظة لم تنته هيئة الأبنية التعليمية من صيانتها .
فيما أضاف رئيس المنطقة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط صابر محمد أن 135معهداً على مستوى المحافظة تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد مطالباً بسد العجز في أعداد مدرسي عدد من المواد بالمعاهد الأزهرية.
بينما أكد الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط على إجراء تحليلات وكشوفات دورية للطلاب الجدد للاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة موضحاً أن هناك تنسيق بين الصحة والتموين والتربية والتعليم لمتابعة وجبات التغذية التي يتم توزيعها على طلاب المدارس .

 

أهم الاخبار