رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوات للمطالبة بنقل مصنع "تيتيان"بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك وفد من  اللجنة التنسيقية لنقل مصنع الأسمنت " تيتيان " بوادي القمر بالإسكندرية  اليوم السبت الذي أقامته شبكة حقوق الأرض والسكن (التحالف الدولى للموئل)، تحت عنوان (شركاء لا ضحايا.. لا للإخلاء القسرى) بنقابة الصحفيين المصرية بالقاهره، بحضور ممثل عن مجلس الوزراء وبعض الهيئات الحكومية.

واستعرضت اللجنة معاناة الأهالي مع شركة أسمنت "تيتان" وإصابة العشرات من الأهالي بالأمراض خاصه بعد إنشاء المصنع الجديد الذي يقوم بإنتاج أكثر من5 آلاف طن يوميا وبالطريقه الجافة ،وهي أكثر تلوثا من المصنع القديم الذي كان يعمل بالطريق الرطبة وينتج 3 آلاف طن يوميا ، ويبعد أكثر من كيلو عن المنطقة السكنية ، في حين أن المصنع الحالي ملاصق للكتله السكنية.
وقال خالد الأمير المنسق الإعلامي

للجنه أن المسئوليين  الحاليين"المحافظ ووزير البيئة والحكومة الحالية" لا يعرفون بكارثة منطقة وادي القمر،بعد التغييرات الأخيرة بعد 30 يوينو، بالرغم من تشكيل عدة لجان حكومية، ومناقشه المشكلة في مجلس الشعب المنحل،وتدهور حالة المنطقة بعد الإهمال المتعمد من حكومة الإخوان نظرا لوقوف الأهالي ضد الشركة.
وطالب أحمد السيد عضو  اللجنة بضرورة العمل على نقل المصنع بشكل سريع بعد أن ارتفعت نسبة الإصابة بالأمراض وزيادة نسبة التلوث،وإقالة مدير البيئة بالإسكندرية لتحيزها الواضح مع الشركة ضد الأهالي.