رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قرى درب الأربعين بالوادى الجديد مهددة بالتصحر

 محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

قام اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد صباح اليوم بزيارة لمدينة باريس بالوادى الجديد، تفقد خلالها أعمال التطوير بسوق باريس, والذي سبق أن تبرع محافظ الوادى الجديد بمبلغ 10 ألاف جنين من حسابه الخاص لإنهاء الأعمال بالسوق.

وتوجة "خليفة" إلى قرى درب الأربعين للوقوف على أعطال أبار الرى , وتوفير الاحتياجات الأساسية لجميع المواطنين فى القرى المحرومة وتفقد عدد (8 ) الآبار,  وهى الموجودة بقرى الأربعين, واتضح بالمعاينة أن عدد أربعة آبار معطلة,  وعدد ( 4 ) تعمل بكفاءة.
واستمع المحافظ إلى شكوى المواطنين التي تلخصت فى عدم وجود السولار الكافي لتشغيل الآبار بصفه مستمرة , وعدم توافر بطاريات  لتشغيل الآبار (  لكل بئر على حدا )  , حيث يوجد عدد محدود من البطاريات,  ولا يوجد  طاقم إصلاح الميكانيكا,  والكهرباء الخاص بصيانة الآبار بصفة مستمرة  , وكذلك عدم تعاون المسئول عن تشغيل الآبار بالقرى مع المواطنين,  والمشكلة التى زادت العزلة

بين هذه القرى , والمركز هى عدم توافرالمواصلات التى تربط قرى الأربعين بمركز باريس .
ومن أخطر المشاكل التى تم عرضها, وهى مشكلة زحف الرمال المتحركة على المنازل والأراضى الزراعية حيث تم ردم المنازل , وتصحر الأراضى الزراعية مما يهدد الحياة فى هذه القرى .
وأصدر محافظ الإقليم تعليماته لسمية خليل , رئيس الوحدة المحلية لمركز باريس بتوفير سيارة يوميا لنقل الركاب من الأربعين إلى مدينة الخارجة على أن يتم ذلك خلال هذه الأيام.
و وعد "خليفة" مواطني قرى الأربعين بزيارات متكررة ومفاجئة , وذلك لمتابعة مشاكلهم , وتقديم الحلول الفورية لها على أرض الواقع .