رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الأقصر يلتقى السفير الفرنسي ورئيسة الجامعة الأمريكية

 اللواء طارق سعد
اللواء طارق سعد الدين - محافظ الأقصر

واصل اللواء طارق سعد الدين - محافظ الأقصر - ما سمي بحملة" طرق الأبواب" لتجاوز الأزمة السياحية الخانقة التي تمرُّ بها المحافظة.

زار" سعد الدين "- أمس الخميس - السفير الفرنسي بالقاهرة نيكولا جاليه، وناقش معه سُبل رفع الحظر المفروض على سفر المواطنين الفرنسيين إلى بعض المقاصد السياحية المصرية.
وأكد محافظ الأقصر للسفير الفرنسي استقرار الأوضاع الأمنية بالأقصر، وعدم خضوعها لقرار حظر التجوال ليلًا، ووجود عشرات السائحين الذين يعيشون حياتهم بصورة طبيعية بين ربوع المدينة التاريخية التي رفضوا الاستجابة لمطالب حكوماتهم بمغادرتها لشعورهم بالأمان بين أهلها.
وقال محافظ الأقصر:" إن السفير الفرنسي عبر عن أمله في عودة سياح فرنسا قريبًا للأقصر، وثقته في قرب رفع الحظر المفروض على سفر مواطني بلاده إلى المناطق السياحية المصرية".
كما زار محافظ الأقصر رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة ليسا أندرسون، وبحث معها سُبل تسيير رحلات لطلاب الجامعة إلى معالم وآثار الأقصر، وعرض عليها استعداد المحافظة لاستضافة المؤتمرات العلمية للجامعة بجانب ورش

العمل الخاصة بقسم الآثار المصرية في الجامعة لتكون تلك الورش بين آثار الأقصر ووسط معالم التاريخ الفرعوني الضارب في أعماق التاريخ.
وعبرت رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن رغبتها في تحقيق ذلك وحبها للأقصر، ولمصر التي تعيش فيها منذ 35 عامًا.
إلى ذلك طلب محافظ الأقصر من وزيري السياحة والطيران انضمام الأقصر لمبادرة " مصر أم الدنيا ــ بلدنا أولى بينا " التي أطلقتها وزارتا السياحة والطيران لتشجيع السياحة الداخلية بداية من الشهر الجاري. وتقديم برنامج سفر وإقامة بأسعار مخفضة لتشجيع السياحة الداخلية بالبلاد، مشيرًا إلى استعداد الفنادق والشركات والمنشآت السياحية بالأقصر؛ لتقديم عروض مجزية ضمن تلك المبادرة.