رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح مجمع طبى للتأمين الصحى بالغربية

المحـافظـات

الخميس, 05 سبتمبر 2013 17:02
افتتاح مجمع طبى للتأمين الصحى بالغربيةخلال الافتتاح
كتبت – رضوى خضر

أعلنت الدكتورة مها الرباط - وزير الصحة - أن الوزارة مقبلة على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية من خلال تفعيل واستغلال الخدمات والإمكانيات المتاحة، وتدعيم المستشفيات والمراكز الصحية، ووحدات طب الـسرة بالحاجات الفعلية، ومن خلال المشاركة المجتمعية ومساهمات رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى.

وأكدت على أن التأمين الصحى يمثل ركيزة أساسية فى المنظومة الصحية لتقديم الخدمة للمواطنين، وأشارت إلى ضرورة استغلال الإمكانيات المتوفرة، وإصلاح الأجهزة المعطلة ومن بينها 70 سريرًا على مستوى المحافظة، والعمل

على تفعيلها من اليوم .
جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة الغربية، حيث كان فى استقبالها اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية، وقاما بافتتاح المجمع الطبى للتأمين الصحى بعد تطويره، وتجديده وزيادة سعة الأسرة به من 35 سريرًا إلى 170 سريرًا.
وكذلك افتتاح مستشفى طب الأسرة بقرية الرجدية التى تستهدف خدمة أكثر من 15 ألف أسرة وتقديم الخدمات الصحية لها فى مختلف التخصصات الطبية، وإجراء
العمليات الجراحية بها .
وأكد محافظ الغربية على أنه تم حصر الحاجات الفعلية للمحافظة، فيما يخص الخدمات الصحية وعرضها على وزيرة الصحة، ومن بينها إنشاء مستشفى طنطا الجديد بسبرباى، وتزويد مستشفيات المحافظة بحضانات جديدة لتضاف إلى الحضانات الموجودة وعددها 121 حضانة. وأشار المحافظ إلى أهمية العنصر البشرى فى الارتقاء بالأداء، وأن الإشراف والمتابعة الجيدة هما أساس النجاح فى أى عمل، لافتًا إلى أهمية المشاركة المجتمعية ورجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدنى .
من جهة أخرى، فإنه جارى تطوير 12 عيادة شاملة و21 عيادة صحية مدرسية ومستشفى المبرة بالمحلة الكبرى، وذلك ضمن خطة هيئة التأمين الصحى بتكلفة 9 ملايين جنيه.

أهم الاخبار