رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة ميدانية لمحافظ القاهرة بوسط المدينة

المحـافظـات

الخميس, 05 سبتمبر 2013 11:27
جولة ميدانية لمحافظ القاهرة بوسط المدينة
كتب -سامى الطراوى:

تفقد د . جلال مصطفى سعيد - محافظ القاهرة - في إطار جولاته الميدانية للأحياء  للوقوف على أداء رؤساء الأحياء ومتابعتهم لأعمال النظافة والتعرف على المعوقات على الطبيعة فى منطقة وسط المدينة مرورًا بميادين عبد المنعم رياض ورمسيس والأوبرا وعابدين.

أصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء المعنية بإعادة طلاء الجدران وإزالة التشوهات والألفاظ المسيئة، ومراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة، والتنسيق مع شرطة المرافق في رفع الإشغالات وتنظيمها لتسيير حركة

مرور السيارات والمشاة.
طلب المحافظ من رئيس حي الأزبكية سرعة الانتهاء من أعمال رصف وكفاءة شارع خليج الخور؛ لتخفيف الضغط المروري عن شارع عماد الدين، وأكد على ضرورة رفع الإشغالات المحيطة بسور مسجد الفتح الخارجي المطل على شارع رمسيس وتنظيمها وإخلاء الرصيف للمشاة.
كما طلب المحافظ من اللواء نائب المحافظ للمنطقة الغربية بالتنسيق مع مدير شرطة مرافق القاهرة؛ لسرعة
إعداد خطة بمناطق بديلة لنقل الباعة الجائلين إليها، وإخلاء الميادين والشوارع الرئيسية، مؤكدًا أن المحافظة تحرص على الباعة الجائلين وأرزاقهم لكن دون المساس بمظهر القاهرة الحضاري والتعدي على حق المواطن بإعاقة الحركة المرورية للسيارات والمشاة ... وأن المحافظة تعمل جاهدة على توفير أماكن بديلة مناسبة لتجميع الباعة لا تعيق الحركة المرورية، وعمل نماذج موحدة الشكل حضارية متميزة.
وتفقد المحافظ حديقة الأزبكية التي يستغل مشروع مترو الأنفاق جزءًا كبيرًا منها، وطالب بضرورة إعادتها إلى أصلها فور انتهاء الأعمال باعتبارها من أحد أشهر الحدائق التراثية بالقاهرة والحفاظ على الحدائق والمساحات الخضراء بالقاهرة.

 

أهم الاخبار