رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسيوط يناقش استعدادات بدء الدراسة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شدد اللواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط - على ضرورة الانتهاء من كافة التدابير والإجراءات اللازمة من صيانة وتطوير وأعمال نظافة لكافة مدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ أسيوط مع مسئولي التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالمحافظة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد، ووكيلا وزارتي الصحة والتموين.
وأكد المحافظ على ضرورة أن يبدأ اليوم الأول للدراسة بتخصيص الحصة الأولى بموضوعات عن أهمية "نبذ العنف"، والتأكيد على السماحة التي يحثنا عليها الإسلام؛ لغرس هذه القيم فى نفوس الطلاب وتقبل الرأي الآخر حتى نصل إلى ديمقراطية سليمة وحقيقية؛ لإننا جميعًا - مصريين - نعمل لأجل بلدنا وصالح وطننا.
واستمع "حماد" خلال الاجتماع إلى المشكلات التي تعوق العملية التعليمية؛ لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها خاصة التي تتعلق بمشاكل مياة الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى تشكيل لجنة بين المحافظة ومديرية التربية والتعليم؛ لوضع تصورات ومقترحات لتطوير التعليم تكون أكثر واقعية، ويمكن تطبيقها على أرض الواقع.
وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات، مقترحًا في نهاية الاجتماع أن يتم تشكيل لجنة بين المحافظة ومسئولي المراكز والجامعة والاستثمار؛ لربط طالب التعليم الفني بالمجتمع بحيث يتم تدريبهم للاستفادة منهم وذلك عقب انتهاء أعمال

اللجنة التي تم تشكيلها في التعليم الفني للمرور على المدارس، وحصر وتحديد إمكانات المدارس من أجهزة وأعمال لخدمة البيئة المحيطة بالمدرسة.
وأوضح فتحي بيومي - وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط - أنه تم تسليم حوالي 81% من كتب العام الدراسي لمدارس الابتدائي و80%من كتب الإعدادية و95%للمرحلة الثانوية حتى الآن، مشيرًا إلى استمرار استلام الكتب الدراسية والانتهاء منه خلال الأيام القادمة.
وأضاف صابر محمد - رئيس المنطقة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط - أن 135معهدًا على مستوى المحافظة تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد، مطالبًا بسد العجز في أعداد مدرسي عدد من المواد بالمعاهد الأزهرية.
فيما أكد الدكتور أحمد عبدالحميد – وكيل وزارة الصحة بأسيوط - على إجراء تحليلات وكشوف دورية للطلاب الجدد للاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة، موضحًا أن هناك تنسيقًا بين الصحة والتموين والتربية والتعليم لمتابعة وجبات التغذية التي يتم توزيعها على طلاب المدارس.