رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خفض تنسيق الثانوى العام والصناعي بأسيوط

ابراهيم حماد محافظ
ابراهيم حماد محافظ أسيوط

وافق اللواء إبراهيم حماد-  محافظ أسيوط - على خفض درجات تنسيق القبول بمدارس الثانوى العام بأسيوط لهذا العام إلى 201درجة بما يستوعب 2000 طالب إضافى لديهم الرغبة فى الالتحاق بالتعليم الثانوى العام بشرط أن تكون الكثافة بالفصول لا تزيد عن 49 طالبًا.

كما تم خفض التنسيق للمجموع بالتعليم الفنى الصناعى من 175 إلى 170؛ الأمر الذى يسمح لأكبر عدد ممكن من الطلاب بالالتحاق بالتعليم الفنى الصناعى.
وشدد محافظ أسيوط على ضرورة التنبيه على جميع المدارس الحكومية والخاصة بتنفيذ القرار الوزارى رقم (274) الصادر بتاريخ 15/8/2013 بشأن إعفاء أبناء العاملين بالتربية والتعليم بنسبة 25% من مصروفات التعليم المقررة على الطلاب لهذا العام كما تخصص ذات النسبة لأبناء الشهداء؛ وذلك بسبب الشكاوى التى وردت بخصوص قيام بعض المدارس الخاصة بعدم تنفيذ القرار. محذرًا بأن الوزارة لن تتوانى فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.
وقام فتحى بيومى - وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط - بالتنبيه على جميع المدارس الحكومية والخاصة بضرورة  تنفيذ القرار، مضيفًا أن اللواء إبراهيم

حماد محافظ أسيوط قرر تشكيل لجان للمتابعة والمرور على  المدارس؛ للتأكد من مدى تنفيذ القرار. مضيفًا أنه تقرر القبول بالمدارس التجريبية من 5 سنين وسبعة أشهر بجميع الإدارات التعليمية، مؤكدًا أن ذلك الإجراء جاء بناءً على قرار محافظ أسيوط.
واوضح وكيل وزارة التعليم بأنه لا استثناءات لاحد للنزول عن السن القانوني لافتا ان المديرية بصدد افتتاح مدرسة تجريبية جديدة لكي تقبل الطلاب المتميزين لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الاعداد المتزايدة بناء وفقا لتكليفات المحافظ ، كما تم رفع كثافة تجريبيات المحافظة إلى 44تلميذا لاستيعاب اكبر قدر ممكن من الطلاب المتقدمين وفق القواعد والضوابط والشروط التى تم وضعها وتطبق علي الجميع دون استثناء .