رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الاتصالات يفتتح مشروعات تكنولوجية وبريدية بالإسكندرية

المحـافظـات

الأحد, 01 سبتمبر 2013 11:21
وزير الاتصالات يفتتح مشروعات تكنولوجية وبريدية بالإسكندريةوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي
متابعات:

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي ومحافظ الإسكندرية المهندس عاطف حلمي، اليوم الأحد، عددا من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.

واستهل الوزير جولته بالمحافظة، والتى رافقه خلالها رئيس الشركة المصرية للاتصالات المهندس عمر الشيخ، بافتتاح مركز خدمة العملاء بسنترال ميامي، وتفقد سير العمل ولقاء العاملين به وذلك بعد عمليات التحديث والتطوير التي انتهت منها الشركة لخدمة الأهالي والمواطنين في المنطقة.
ويقدم مركز خدمة العملاء الجديد العديد من خدمات الاتصالات للمواطنين مثل: استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة والتعاقد لأى مكان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى بيع خواص الاتصالات على التليفون الأرضي، والاستعلام وتحصيل الفواتير، وتقديم خدمات التلغراف والفاكس كما يتم بالمركز تقديم خدمات ADSL من خلال شركة TE Data التابعة للشركة المصرية للاتصالات.
كما قام الوزير يرافقه الدكتور أشرف جمال الدين رئيس الهيئة القومية للبريد بافتتاح مكتب بريد الإبراهيمية، ومكتب بريد كامب شيزار بالأسكندرية بعد اكتمال عمليات التطوير والتحديث بهما.
وزار الوزير والمحافظ الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، وقاما خلال الزيارة بتكريم الطلاب الفائزين بالميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية الذي استضافته العاصمة الأسترالية سيدنى هذا العام في الفترة من 4 إلى 11 يوليو 2013 وهما الطالب عمر خالد عُبيه (18سنة) بالمدرسة الدولية بالأكاديمية البحرية، والطالب يوسف محمد ابراهيم سلامة (16 سنة) بمدرسة محمد كريم الثانوية.
كما شهد وزير الاتصالات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصـالات وتكنولوجـيا المعلومـات ويمثلها المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ويمثلها كليه الإدارة والتكنولوجيا، حيث يتم

بموجب هذه الاتفاقية قيام المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني بتوفير الدعم الفني والاستشارات والتدريب اللازم لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية بهدف إنشاء مركز لتطوير المحتوي الإلكتروني بالكلية، وإتاحة برامج التعلم الإلكتروني الخاصة بالمركز التنافسي لطلاب كلية الإدارة والتكنولوجيا وذلك لتأهيل خريجي الكلية في مجالات التعلم الإلكتروني وريادة الأعمال، وذلك لمواجهة تحديات ومتطلبات سوق العمل.
ويعمل الطرفان علي تسجيل واعتماد دبلوم التعلم الخاص بالمركز التنافسي، وتحويله إلي برنامج ماجستير بعد إضافة بعض المواد الدراسية الأكاديمية إليه، كما يتضمن نطاق عمل الاتفاقية عمل مشـروعات بحثية مشتركة وإصدار نشرات دورية متخصصة في مجال تكنولوجيا التعلم الإلكتروني، وتنظيم مؤتمر دولي لنشر ثقافة التعلم الإلكتروني في مصر.
تأتى هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية عمل المركز التنافسي للتعلم الالكتروني لنشر تكنولوجيا التعلم الإلكتروني وتطبيق المعايير المصرية لتطوير المحتوي التعليمي الإلكتروني في مصر.
ووقع مذكرة التفاهم المهندس ياسر كاظم مدير المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور طارق حسن عابدين عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا التابعة للأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.

أهم الاخبار