رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من بينهم طبيب متهم بقتل نائب مأمور شرطة مطاى

القبض على 100 قيادى إخوانى بالمنيا

المحـافظـات

الجمعة, 30 أغسطس 2013 12:56
القبض على  100 قيادى إخوانى بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

صعدت اليوم - الجمعة - كوادر (تنظيم الإخوان) من عمليات بث الرعب والفزع فى نفوس الأقباط، وكل من يعارضهم فكريًا، ويدين أعمال عنفهم، وقتلهم للأبرياء والتعدى بالتخريب لمؤسسات الدولة العامة والخاصة.

حيث مازالت مستمرة مسيرات وتجمعات للعشرات من أنصار الرئيس المعزول، وأنصار تنظيم جماعة الإخوان بشكل يومي منظمين مسيرات محدودة بها عدد من المسلحين تجوب بعض شوارع حى وسط وجنوب المنيا، وبعض المناطق على أطراف المدينة، رافعين شعارات ضد الجيش والكنيسة وضد الأزهر أحيانًا.
وقام أنصار المعزول بالعودة مرة أخرى بوضع علامات وكتابات على المحال والمنازل التى يملكها أقباط  إلى جانب مخططات فصل الصعيد عن باقي محافظات الجمهورية التي يسعى إليها بعض أنصار الرئيس المعزول، وكشفت أجهزة الأمن عن هذه المخططات  بعدما تم العثور على منشورات تحض مواطنى المنيا على الموافقة على فصل الصعيد عن مصر .
وذكر أحد الأقباط رفض ذكر اسمه أن أنصار الرئيس قاموا بوضع علامة باللون الأصفر على منازل كل السكان المسيحيين فى المنطقة؛ إلا أنه قام بمسح هذه العلامات؛ خشية من استهداف المنزل، وأن هذا الأمر قد انتشر بصورة مخيفة على غالبية

محلات ومنازل الأقباط .
وذكر أحد الأهالى أن أنصار المعزول تعمدوا بث الرعب والفزع فى نفوس أهالى المنيا فى مراكزها التسع تعيش قرية دلجا بمركز ديرمواس، وقرية بنى أحمد، وريدة، وطهنشا بمركز المنيا، وحى أبو هلال بمدينة المنيا، ومدينة الفكرية بأبو قرقاص، وعزبة شاهين بحى غرب مدينة المنيا، حيث ينتشر أنصار المعزول  مسلحين بالآلي وأسلحة بيضاء، وحاملين عبوات بنزين، وإسطوانات الغاز لاستخدامها فى إشعال النيران.
وفى سياق متصل، أكد محمد الحمبولى رئيس مركز الحريات والحصانات بالمنيا أنه قد تلقى أعضاء مركز الحريات رسائل تهديدية على موبيلات أعضاء مركز الحريات، وتم إرسال تلك الرسالة لعديد من أعضاء مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بأبو قرقاص.
وأكد الحمبولى أن تلك الرسائل والتهديدات هى نوع من الترهيب والتخويق للناشطين الذين يقومون بأداء دورهم من رصد وتوثيق الأحداث بالمنيا بعيدًا عن التحيز لفصيل دون آخر، ولكن هناك من يتصور أن تلك الرسائل سوف تثنينا كحقوقين عن واجبنا
بكشف الحقيقه كما أن إرسال رسائل تهديد للناشطين السياسين بأبو قرقاص هو بداية إرهاب لكل المعارضين بالمنيا.
وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من القبض على الطبيب الإخوانى حسام صلاح شبيب تخصص باطنة وأمراض القلب والمطلوب ضبطه وإحضاره فى تهم التحريض والمطلوب ضبطه وإحضاره بتهمة التعدى على العقيد مصطفى العطار نائب مأمور مركز شرطة مطاى .
كما أكد مصدر أمنى مطلع  أنه تم القبض على ما يقرب من 100 قيادة إخوانية  والصادر بشأنهم  قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة  لقيامهم بمهاجمة واقتحام أقسام شرطة (ملوى – مطاى – العدوة – سمالوط – بنى مزار – مغاغة – أبوقرقاص).
وقد تم ضبط 13 متهمًا بحوزتهم 13 قطعة سلاح نارى وبحوزة بعض المتهمين كمية من المنقولات والمهمات الخاصة بالمراكز، وأهمهم ضبط  طبيب حسام صلاح شبيب طبيب بمستشفى مطاى العام  والصادر بشأنه قرار ضبط وإحضار بتهمة  التعدى على الشهيد العقيد مصطفى العطار نائب مأمور مركز شرطة مطاى  بالتعدى بضربة على رأسه بجسم صلب في أثناء  تواجده بمستشفى مطاى؛ لتلقى الإسعافات  نتيجة إصابته في أثناء دفاعه عن مركز الشرطة خلال عملية اقتحامه من قبل (تنظيم الإخوان) ونتج عن التعدى استشهاد الضابط.
وتم التحفظ على المتهمين، وتحررت عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة وتلقى اللواء عبد العزيز أبو قورة مدير أمن المنيا إخطارًا بالوقائع وتولت النيابة العامة التحقيقات التى أمرت بحبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيق.

 

أهم الاخبار