رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مؤتمر لفريق أولاد النيل بالمنصورة

مطالب لاستغلال طاقات الشباب في التنمية والابتكار

المحـافظـات

الجمعة, 30 أغسطس 2013 12:11
مطالب لاستغلال طاقات الشباب في التنمية والابتكار
المنصورة - محمد طاهر:

نظم مساء الخميس فريق أولاد النيل مؤتمر مفتوح  بميدان تحرير المنصورة أمام مبني ديوان عام محافظة الدقهلية حمل عنوان " شباب بيئي" للإعلان عن  تدشين أول منتج "  فانوس رمضان " وتعريف المواطنين  لفكرة أسرة أولاد النيل .

حيث قاموا بتوضيح  أهمية الواجب الوطني من قبل الشباب عن طريق استغلال الطاقات البشرية من أجل الوطن والمواطنين ..

مؤكدين رفض استخدام الشباب في الدم والسياسة مع الأطراف المتصارعة على السلطة, وإقصائهم عن البناء وإضاعة الفرصة الحقيقة للدولة في استغلالهم للبناء الإيجابي.

وفي هذه الوقفة تم الكشف عن سلبيات اهتمام الشباب بالسياسة وإبراز الواجب الوطني تجاهها فقط

وترك الواجب التنموي والتي يمثل العصب الرئيسي لاستعادة الاقتصاد المصري لقوته .. 

وتم عرض نتائج المشروع القومي لمحافظة الدقهلية والمتمثل في مشروع الثورة الصناعية الذي أبرز ايجابيات قوية تستطيع التأثير في الاقتصاد القومي وهو خروج 5 فرق عمل بأكثر من 15 مشروع إنتاج على مراحل وذلك في النسخة الأولي لمسابقة من أجل مصر ومن أجلي .

ودشن فريق أولاد النيل  أول منتج مصري من داخل محافظه الدقهلية "الفانوس المصري " كأحد البدائل لوقف استيراده من الصين كما قاموا بعرض نتائج

المشروع القومي لمحافظة الدقهلية  وهو مشروع الثورة .

ومن جانبه قال  صلاح صبري مسئول فريق أولاد النيل بدأنا مشروع أولاد النيل منذ سنتين مضت  بكلية التجارة بجامعة المنصورة وذلك في أول أسرة تشكل بهدف تنمية للمواهب من جانب  والقضاء على فكره الاستيراد من جانب آخر في ظل تواجد طاقة بشرية تتمناها الدول الكبرى .
وفى السياق ذاته قال بدأنا بتأسيس ورشة عمل برعاية إحدى الشركات ونجحنا في إنتاج ” الفانوس المصري ” ونحاول الفترة القادمة على إنتاج المزيد حتى تعمم الفكرة في محافظه الدقهلية لتتحول من محافظه زراعية إلى إنتاجية .
وطالب مسئول الفريق اهتمام الجهات المختصة وعلى رأسهم محافظ  الدقهلية لتبنى فكرتنا وتعميمها  في الدقهلية من أجل القضاء على البطالة وكذا الاعتماد على المنتج المصري الداخلي وعمل اكتفاء ذاتي لمصر .

 

أهم الاخبار