رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جامعة بني سويف ضمن أفضل 100 جامعة عربية وأفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

انضمت جامعة بني سويف ضمن أفضل 100 جامعة عربية وأفريقية على مستوي العام الثالث وذلك وفقًا لما  أصدرته مؤسسه "ويبوميتريكس" للمؤشرات العالمية للجامعات لقياس جودة الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من عشرين ألف جامعة حول العالم  أظهر في مؤشراته تقدم جامعة بني سويف في هذا التقييم العالمي ،الذي شمل الترتيب المصري والعربي والأفريقي والعالمي خلال النصف الأول من العام الجاري .

صرح الدكتور إبراهيم شعبان مدير وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي بأن ما أصدرته هذه المؤسسة من تقدم الترتيب العالمي بنسب تتراوح بين  10% و33% لجامعات بني سويف والمنوفية وطنطا والفيوم وسوهاج وحلوان والمنيا وقناة السويس وحلوان.
وصرح الدكتور أمين لطفي – رئيس جامعة بني سويف ،

أن ظهور الجامعة في التصنيف العالمي يعود إلى جهود الجامعة إدارة ومجتمعا أكاديميًا من أساتذة وطلاب وعاملين، وقد بذلت الجامعة أقصى ما في وسعها للتواجد داخل هذا التصنيف خلال الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أن إعداد الجامعة للتصنيف الدولي يتطلب إنفاقًا جيدًا على البحث العلمي ومزيدًا من النشر الدولي للأبحاث العلمية. وارجع رئيس الجامعة ذلك إلى زيادة حجم وتنوع البحوث العلمية المنشورة دوليًا لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الدوريات والموسوعات العالمية.