رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغربية يجتمع برجال الأعمال لدعم المشروعات

اللواء محمد نعيم
اللواء محمد نعيم محافظ الغربية

أكد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية على الدور البارز والمهم لرجال الأعمال والمستثمرين من أبناء المحافظة فى دعم المشروعات المختلفة والتى تهدف الى إتاحة فرص عمل للشباب وتخدم المجتمع والبيئة وتؤدى خدمات ملحة للمواطنين وتعمل على إحداث رواج صناعى وتجارى بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الغربية برجال الأعمال والمستثمرين ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية وجمعية رجال الاعمال بالمحافظة، كما أوضح محافظ الغربية خلال الاجتماع انه يتم حاليا حصر للاراضى الفضاء التى يمكن استغلالها فى تنفيذ مشروعات تخدم المواطنين وتتيح فرص عمل جديدة للشباب هذا الى جانب المشروعات التى تنفذها الدولة فى قطاعات الخدمات المختلفة .
وقال المحافظ انه سيتم اعداد حصر بالمجالات والمشروعات التى يمكن مساهمة رجال الاعمال والمستثمرين فيها .
ناقش محافظ الغربية مع رجال الاعمال والمستثمرين عدة موضوعات يمكن العمل فيها خلال الفترة المقبلة من بينها العمل على إحياء الصناعات التى توقفت خلال الفترة الماضية والتى كانت تشتهر بها المحافظة وهى قرابة 18 حرفة وصناعة مثل صناعة الأثاث الخشبى ونحل العسل والكتان والعطور والمصنوعات الجلدية وصناعة

الألبان وعيش الغراب والنسيج اليدوى والخزف والصينى وغيرها من الحرف والصناعات التى تستوعب عمالة من ناحية وتعمل على إحداث رواج صناعى وحرفى وتسويقى بالمحافظة .
أكد المحافظ على ضرورة الإعداد الجيد والتدريب الحرفى الماهر للعمالة فى هذه الحرف والصناعات لتخريج عمالة ماهرة فى هذه المجالات تستطيع إنتاج منتج قادر على المنافسة فى الأسواق .
أشار المحافظ إلى ضرورة تفعيل القطاع الاهلى والجمعيات الأهلية فى هذا المجال إلى جانب رجال الأعمال والمستثمرين
وفى نهاية الاجتماع طلب رجال الأعمال والمستثمرين من المحافظ عقد لقاءات دورية للتعرف على المجالات التى يمكن الإسهام فيها وأن يكون هناك تنسيق بينهم فى هذا الشأن لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لخدمة المواطن فى محافظة الغربية.