رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة بالغربية

اللواء دكتور محمد
اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية

قف المجلس التنفيذى لمحافظة الغربية برئاسة اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية دقيقة حداد على ارواح شهداء الجيش والشرطة الذين استشهدوا برصاص الغدر والخيانة منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة على ايدى إرهابيين لا يمكن وصفهم الا بالخسة والنذالة .

وأكد المجلس على دعمه الكامل وتأييده للقوات المسلحة والشرطة فى مسيرتها للقضاء على الإرهاب والمضى قدما فى تنفيذ خارطة الطريق للخروج بمصر الى بر الامان وتوجيه الجهود نحو البناء والتنمية .
وأعلن المحافظ عن ثقته فى شعب المحافظة ووعيه الكامل الذى ظهر بوضوح فى التصدى لمحاولات اقتحام المحافظة ووقوفه الى جانب الجيش والشرطة واصراره رفض المحاولات اليائسة لتعكير الأمن بالمحافظة، لافتا الانتباه الى اهمية استغلال الهدوء الامنى بالمحافظة للانطلاق لاقتحام المشاكل والنهوض بالمحافظة اقتصاديا للقضاء على البطالة من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة والبدء فى انهاء المشاريع المتوقفة على اعتمادات بسيطة حتى يمكن دخولها الخدمة ليستفيد منها المواطن والعمل على وضع حلول ابتكارية واعداد خطط تنموية للمحافظة على المدى القصير والبعيد وفقا للاحتياجات والاولويات الملحة للمواطنين .
وقال محافظ الغربية إن استمرار اى مسئول فى العمل مرهون بتواجده الميدانى ومتابعته للاعمال على ارض الواقع ورضا المواطن عن اداؤه، مشيرا الى ضرورة مراعاة البعد الاجتماعى فى التصدى للمشاكل مع تطبيق القانون بكل حسم وقوة .
وشدد على منع التعديات على الاراضى الزراعية وانه شخصيا لن يوقع قرار ازالة الا ومعه قرار بتحويل المسئول عن المخالفة للتحقيق واعتبر ان اى تهاون فى ذلك هو فساد كبير يجب القضاء عليه ومحاربته .
وناقش المجلس استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسى الجديد والذى يبدأ فى الواحد والعشرون فى سبتمبر القادم بدخول 6 مدارس جديدة والصيانة البسيطة لعدد من المدارس فى مختلف المراحل وبتكاليف وصلت الى 5.5مليون جنيه وقد وصلت الكتب إلى مخازن مديرية التربية والتعليم بنسبة 75%.
كما استعرض المجلس أهم مشاكل المياه والصرف الصحى بدائرة المحافظة بهدف التعرف على المعوقات التى تعترض العمل فى بعض المشروعات والعمل على حلها وكذلك حصر المشروعات المتوقفة على اعتمادات مالية بسيطة .. حيث تم الاتفاق على ان 30 /6 من العام القادم سيتم الانتهاء من جميع محطات المياه على مستوى المحافظة وأن مشروعات 2013- 2014 والجارى العمل بها بتكلفه 60 مليون جنيه ليست بها اى مشاكل وانه سيتم اعداد لوحة يتم وضعها فى كل مشروع يوضح تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء مع اهمية الالتزام بتاريخ الانتهاء وللمواطن الحق فى محاسبة المسئول فى حال وجود تأخير فى التنفيذ ...وأكد المجلس على أهمية تفعيل العمل بغرف العمليات بجميع المصالح الحكومية والتأمين الجيد للمرافق العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية على أن يكون بكل غرفه موظف على درجة عالية من حسن التصرف ومواجهة المشاكل وكذلك التصدى لظاهرة الإشغالات والباعة الجائلين والاختناقات المرورية والعمل على الصيانة الدائمة للشوارع من حيث رد الشىء لأصله للحفر والمطبات وإزالة الملصقات ودهان الأسوار وإزالة الإعلانات المخالفة ... حضر الاجتماع اللواء حاتم عثمان مدير الأمن بالغربية واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات والهيئات المركزية .