رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة صامتة أمام محكمة أسيوط..

شباب الوفد يُحيى أربعينية شهداء 30 يونيو

المحـافظـات

الثلاثاء, 13 أغسطس 2013 14:16
شباب الوفد يُحيى أربعينية شهداء 30 يونيو خلال إحياء ذكرى الأربعين لشهداء 30 يونيو
أسيوط ـ محمد ممدوح :

نظم العشرات من شباب الوفد بمحافظة أسيوط وقفة صامتة لإحياء ذكرى الأربعين لشهداء 30 يونيو بأسيوط والمطالبة بحق الشهداء ومحاكمة قتلتهم أمام مجمع محاكم أسيوط.

ورفع الشباب لافتات منها "حاكموا القتلة" ،"أين حق الشهداء" ،"حزب الوفد يطالب القضاء بالقصاص لشهداء 30 يونيو بأسيوط"، "المحاكمة العاجلة"، "شهداء أسيوط انتم في قلوبنا"، "لا للفتنة الطائفية"، "حاربوا الارهاب") وغيرها من اللافتات.
وطالبت اللجنة العامة للشباب بسرعة محاكمة قتلة ثوار يوم 30 بأسيوط وتقديم المحرضين لمحاكمة عاجلة وعدم التهاون أو التفريط في حق أى دم مصرى سال من أجل حرية البلد.
وقال عقيل اسماعيل عقيل أمين شباب الوفد إننا قررنا في ذكرى الأربعين لشهداء أسيوط أن نذكر المحكمة أنه يتوجب عليها سرعة محاكمة من قام بمجزرة الشهداء والذى راح ضحيتها 3 شهداء من شباب المحافظة أثناء احتجاجات يوم 30 يونيو، وإعلان ما توصلت إليه المحكمة من نتائج.
وقال محمود معوض نفادى سكرتير عام لجنة شباب الوفد إننا قررنا أن تكون الوقفة أمام مجمع محاكم أسيوط والذى يعد رمزًا للعدالة للمطالبة بتعجيل اعلان نتائج التحقيقات وإعلان القتلة الحقيقين وضبط المحرضين

على ذلك.
وأضاف عبدالعاطى أحمد عبدالعاطى القيادى أمين صندوق باللجنة الوفد أن الحزب قرر تذكر شهداء المحافظة في إحياء ذكراهم الاربعين من مقتلهم على يد الغدر والخيانة، ووقعوا ضحايا المطالبة بحرية هذا البلد الامين.
وأشار عبد العاطى إلي أنه على الأمن سرعة ضبط باقى المتورطين الذين وردت أسمائهم في التحقيقات وتقديمهم للمحاكمة مطالباً القضاء بمحاكمة عاجلة استثنائية لكل المتهمين في القضية.
يذكر أن احتجاجات يوم 30 يونيو بأسيوط شهدت احداثاً ساخنة واطلق اعضاء تابعين لجماعة الاخوان النار على المحتجين مما تسبب في استشهاد 3 من شباب المحافظة بالرصاص وهم (أبانوب عادل نصيف ـ طالب جامعى، ومحمد ناصف ـ أستاذ بكلية الاداب جامعة سوهاج ومحمد عبد الحميد مرسي ـ محاسب) .

أهم الاخبار