رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال المحاجر حاولوا اقتحام مبنى محافظة القليوبية

المحـافظـات

الاثنين, 12 أغسطس 2013 14:52
عمال المحاجر حاولوا اقتحام مبنى محافظة القليوبيةصورة أرشيفية
القليوبية - محمد عبدالحميد:

حاول عمال بمشروع المحاجر أحد المشروعات التابعة لمحافظة القليوبية اقتحام مبنى محافظة القليوبية عقب دخولهم من الباب الخلفى للمحافظة محاولين فتح الباب المؤدى بمكتب السكرتير العام المهندس محمد طنطاوى والسكرتير المساعد المهندس أحمد عصمت وتصدى لهم أمن المحافظة.

جاءت محاولة العمال لاقتحام ديوان المحافظة تعبيرًا عن احتجاجهم على نقص مرتبات العاملين بالمشروع عقب قرار وزارة المالية بتعديل مرتباتهم بعد تعينهم على درجات مالية

مما تسبب فى تخفيض المرتبات بنسبة 150% إضافة إلى تخفيض نسبة 20% من إيرادات المشروع.
وطالب المتظاهرون المهندس محمد طنطاوى القائم بأعمال المحافظ بصرف المرتباات وفقًا للوضع القديم رأفة بأسرهم مشيرين إلي أن المرتبات كانت تصل إلى 2000 جنيه ووصلت بعد التعديل إلى 600 جنيه.
من جانبه ألتقى سكرتير عام المحافظة بممثلين عن
العمال ووعدهم بحل المشكلة ورفع مذكرة لمجلس الوزراء ووزارة المالية لحل الأزمة.
يأتى ذلك فيما هدد المئات من العاملين المؤقتين بديوان المحافظة ومجالس المدن والوحدات المحلية بالاعتصام والإضراب عن العمل احتجاجًا على عدم تثبيتهم حتى الآن رغم قرار نقلهم على الباب الأول منذ 7 أشهر وعدم تثبيتهم على درجات مالية حتى الآن، الأمر الذى دفع أجهزة المحافظة إلى صرف رواتبهم من صندوق النظافة.
وأكد العاملون اعتراضهم على ما جاء بقرار محافظ القليوبية بقرار رقم 113 لسنة 2013 والذى وصفوه بالمخالف لقانون العاملين بالدولة.

أهم الاخبار