رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداٌ..عمال "كابو" ينظمون لقاء مع "أبوعيطة"

المحـافظـات

الاثنين, 12 أغسطس 2013 13:12
غداٌ..عمال كابو ينظمون لقاء مع أبوعيطة
الإسكندرية - أميرة عوض:

أعلن المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية عن تنظيم لقاء مع كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة غداً الثلاثاء بالوزارة في القاهرة، لحل مشاكل المفصولين من عمال"كابو"، من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف خالد طوسون عضو المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية أنه قد تم تقديم شكاوى صباح اليوم إلى مديرية القوى العاملة والهجرة، ضد رئيس الشركة، بسبب تعسفه ضد العمال وفصلهم، مشيراً إلى أن عمال الإسكندرية ضد قانون العمل 12 الذي يعطي الحق لصاحب العمل  فصل

العمال، مما يؤدي إلى تشردهم.
وينظم العشرات من عمال شركة كابو بالإسكندرية ظهر اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام مديرية القوى العاملة والهجرة، تنديدا بفصل 11 عاملًا وعاملة فصل تعسفى من جانب رئيس مجلس الإدارة.
وردد العمال: "فين حق العامل فين"، و"المصانع للعمال ولا لعصابة رأس المال"، و"لا للظلم لا لإهانه بندور على حقوقنا من سنتين ومحدش سأل فينا".

أولا رفع قيمة الأتوبيسات التى تنقل
العمال والتى من المفترض أنها بمبلغ رمزى من جنيهان إلى 70 جنيها بما يخالف القانون وأجبرهم على التوقيع على تحمل مبلغ ال70 جنية أو إلغاء اشتراكهم فى السيارات . 
منع الإجازات عن العمال وفرض عقوبات على المتغيبين لفترات قصيرة تصل إلى الفصل،  هدد العمال المتضامنين مع الإضراب بالنقل والتشريد لو لم يتراجعوا عن مساعدة زملائهم فى اتخاذ إجراءات لصرف رواتب شهرى مايو ويونيو من صندوق الكوارث لتضييق الخناق على العمال.
  قرر فصل 11فردًا من عمال الشركة وتشريدهم هم وأسرهم دون إجراء أى تحقيقات معهم.
وطالب العمال عمال كابو المفصولين العودة إلى عملهم مرة أخرى واسترداد حقوقهم المهدورة.

 

أهم الاخبار