رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بإنشاء مراكز لعلاج الإدمان بالمحافظات

المحـافظـات

الأحد, 04 أغسطس 2013 12:55
مطالب بإنشاء مراكز لعلاج الإدمان بالمحافظات
متابعات:

طالبت الندوة الشهرية التي تعقدها الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية في ختام فعالياتها، بضرورة إنشاء المزيد من مراكز علاج الإدمان بالمحافظات المختلفة.

ودعت الندوة إلى إدخال مادة دراسية حول خطورة وأضرار المخدرات بأنواعها على الأسرة والمجتمع بمراحل التعليم المختلفة لتوعية الشباب ومكافحة هذه الظاهرة مع زيادة الحملات المفاجئة التي تنظمها وزارة

الصحة علي الصيدليات المخالفة وضبط أي أنواع من المخدرات يتم بيعها أو الاتجار فيها مع قيام الأجهزة الرقابية بمراقبة بؤر بيع وتداول المخدرات.
كما أوصت الندوة بضرورة الإقلاع الفوري عن التدخين وتعاطي المخدرات والحفاظ علي الصحة العامة والبيئة من خلال تجنب غير المدخنين
لآثار التدخين السلبي مع المتابعة المنتظمة لسائقي الشاحنات والنقل الثقيل للتأكد من خلوهم من آثار المخدرات التي تؤثر بشكل كبير على التركيز خلال قيادة السيارات مما يؤدي إلي وقوع المزيد من حوادث الطرق.
وكانت الندوة بدأت أمس جلساتها تحت عنوان أخطار الإدمان والتدخين وعلاقة ذلك بتزايد حوادث الطرق بحضور العديد من المسئولين بوزارات الصحة والنقل والداخلية والجمعية المصرية لرعاية ضحايا حوادث الطرق وأسرهم وصندوق مكافحة الإدمان بوزارة الصحة.

أهم الاخبار