رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق بورصة أسماك كفر الشيخ لمدة يومين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سامح الشرقاوي - عضو مجلس إدارة سوق بورصة الأسماك بكفر الشيخ - أن مجلس إدارة البورصة برئاسة الحاج طاهر الطنطاوي قرر إغلاق البورصة اعتبارًا من أمس ولمدة يومين أمام حركة دخول وخروج الأسماك.

وجاء ذلك منعًا لوقوع مصادمات بين تجار الأسماك بعد الأحداث الدامية التي شهدتها البورصة أمس الأول على خلفية اشتباكات بين أحد التجار وشباب من قرية "الرصيف" مركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، التي أودت بحياة شاب، واحتراق 7 محال داخل البورصة مملوكة لأقارب القاتل، وإصابة 11 آخرين بإصابات خطيرة وإضرام النار في سيارة القاتل وإصابته إصابات بالغة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام معظمهم حالاتهم خطيرة.
وقدرت الخسائر المبدئية بحوالي 7 ملايين جنيه ما بين حريق محال وسيارة وأسماك كانت في طريقها لأسواق القاهرة والمحافظات الأخرى.
وانتقلت قوات الأمن برئاسة اللواء أمجد

عبد الفتاح - مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ - والرائد احمد سيف رئيس مباحث الرياض إلى مكان الحادث، وتم السيطرة على الموقف.
وقال الشرقاوي:" إن هناك مساعًا حثيثة تبذل من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من الحكماء من تجار البورصة لعقد مصالحة بين الطرفين حقنا للدماء وعقد جلسة عرفية".
وأضاف أن إغلاق البورصة تسبب في خسائر كبيرة، لافتًا إلى أن ما يتردد حول ارتفاع أسعار الأسماك؛ بسبب إغلاق البورصة لا أساس له من الصحة، وأن الأسعار مازالت كما هي دون تغيير حرصًا على المواطن.