عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القاهرة" تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر

أسامة كمال
أسامة كمال

أعلنت محافظة القاهرة حالة الطوارئ القصوى بجميع المديريات والهيئات التابعة لها استعداداً لعيد الفطر المبارك لتوفير كافة الخدمات والسلع الحيوية للمواطنين.

وأصدر د.أسامة كمال محافظ القاهرة تعليماته إلى المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة لصلاة عيد الفطر المبارك ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها وتكليف مسئولي الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك، وشدد المحافظ على رئيس الهيئة بتكثيف النظافة في الشوارع والميادين خلال الأيام المقبلة ، مع تخصيص اطقم من الإنقاذ المركزى لكل منطقة من المناطق الأربعة تحسبا لوقوع أى طوارئ أو تقصير فى عمل شركات النظافة الخاصة .

وأعلن م. حافظ السعيد رئيس الهيئة أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث تم إلغاء الإجازات والراحات الأسبوعية والإجازات للعاملين بالهيئة (نظافة- تشجير- إنارة)  واستمرار العمل على 3 ورديات حتى بعد إنتهاء إجازة العيد . مؤكدا أنه سيتم مراجعة نظافة المواقف العامة والأتوبيسات وخطوط المترو والمناطق الأثرية ، كما سيت غسيل تند المحطات واللافتات الارشادية للمرور وبردورات الكبارى الرئيسية مثل اكتوبر والعروبة والفردوس والأزهر والمطار .

وأضاف على أنه تم تشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج لتكون

على أهبة الاستعداد على مدار 24 ساعة لمواجهة أي أعطال بأعمدة الإنارة ، كما تم مراجعة جميع الولاعات الخاصة بالإنارة والتأكد من أنها مغلقة ومحكمة ومراجعة جميع كابلات وأعمدة الإنارة والتركيز على المناطق التي يزداد إقبال المواطنين عليها، ومراجعة الإنارة للمحاور الرئيسية والطرق المؤدية إلى الحدائق والمتنزهات، كما تم تخصيص 4  فرق طواريء من الإنقاذ المركزي لمناطق المحافظة الأربعة لرفع أي تراكمات للقمامة وتضم كل فرقة لودر و3 لوري و2 سيارة صغيرة لكل منطقة. 

وأشار السعيد إلى استعداد ( 300 ) حديقة عامة ومتخصصة ومتميزة لاستقبال زوار العيد حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتوافر الكافيتريات بها وتواجد كافة المشروبات والمأكولات بأسعار في متناول الجميع كما تم تجهيز عدد 50 ألف كيس من المقرر توزيعهم على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد .