رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء أكبر خطة لتشجير مدينة أسوان

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت محافظة أسوان تنفيذ المرحلة الأولي من خطة تشجير كورنيش النيل القديم بمدينة أسوان بطول 5 كيلو مترات علاوة على الشوارع الرئيسية وذلك ضمن خطة إعادة تجميل وتطوير المدينة استعدادا للموسم السياحى الجديد .

وصرح محافظ أسوان إسماعيل عطية الله بأن الخطة تشمل تشجير كافة الشوارع الرئيسية بمدينة أسوان منها شوارع كسر الحجر والسادات والمطار وشرق البندر وكورنيش النيل.
وأشار إلي أن خطة تشجير كورنيش النيل تشمل 3 مراحل متتالية ، حيث أن المرحلة الأولي تبدأ من حديقة فريال وحتى ميدان مصر للطيران علي أن تنتهي هذه المرحلة في نهاية الشهر الحالي ، لتبدأ المرحلة الثانية فيما بعد في المسافة من ميدان مصر للطيران وحتى ميدان المحطة.
وأضاف أن المرحلة الثالثة ستبدأ في المسافة من ميدان المحطة وحتى المسجد الجامع مع بداية الكورنيش الجديد ، وهو الذي سيتوازي مع زيادة نسبة المسطحات الخضراء في المناطق المطلة علي الكورنيش .
كما أشار المحافظ أسوان إلى أن أعمال تشجير مدينة أسوان تأتي ضمن خطة شاملة لتجميل المدينة والتي ستمتد لباقي مدن المحافظة ، إضافة إلى الاستعانة بمجموعة من الأعمال الفنية لمهرجان سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت لوضعها فى الأماكن التى سيتم تطويرها.