رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تطوير نظم الرى الحقلى فى لقاء لمسئولى الزراعة بأسيوط

المحـافظـات

الأحد, 21 يوليو 2013 11:49
تطوير نظم الرى الحقلى فى لقاء لمسئولى الزراعة بأسيوطصورة أرشيفية

أسيوط - محمد ممدوح:

قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إنه تم عقد اجتماع للجنة التنسيقية العليا لتنفيذ المشروع القومى لتطوير نظم الرى الحقلى بالأراضى وذلك بحضور رئيس الجهاز التنفيذى للمشروع القومى لتطوير نظم الرى ورئيس الاتحاد التعاونى والوفد المرافق لهما وذلك بمديرية الزراعة بأسيوط .

وقد التقى كل من رئيس قطاع مشروعات كهرباء مصر الوسطى بالمنيا وورئيس الإدارة

المركزية للموارد المائية والرى ووكيل وزارة الكهرباء بأسيوط لمناقشة بنود عقد الاتفاق المقرر توقيعه لإطلاق التيار الكهربائى بالمشروع .
وأوضح أحمد رفعت أن الهدف من الاجتماع هو رفع كفاءة الرى الحقلى الذى يتم تطبيقه على ترعة الحمام بمركزى ابنوب والفتح بجميع فروعها لخدمة مساحة حوالى 4 آلاف
فدان مشيرا إلى أن نسبة ما تم تنفيذه من أعمال يصل إلى 66.95% كما تم توقيع 66 اتفاقية مع المنتفعين بمناطق تنفيذ المشروع وتم الانتهاء من التصميمات وحساب التكاليف وجارى حساب الإجراءات القانونية لطرح العملية للتنفيذ عن طريق المناقصة.
وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم عقد اجتماع لمديرى إدارات التعاون الزراعى بأسيوط مع رئيس الاتحاد التعاونى حيث تم مناقشة دور الجمعيات التعاونية فى المرحلة الراهنة وكيفية النهوض بها للقيام بدورها فى خدمة الزراعة والفلاحين.

 

أهم الاخبار