رحلتا عمرة و 20ألف جنيه لحفظة القرآن الكريم بقنا

المحـافظـات

السبت, 20 يوليو 2013 16:39
رحلتا عمرة و 20ألف جنيه لحفظة القرآن الكريم بقناالدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا
كتب ـ أمير الصراف

كرم الدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا خمسة ممن أتموا حفظ القرآن الكريم كاملاً حيث فاز الأول برحلة عمرة ومبلغ 500 ريال والثاني 3000 جنيه والثالث 2000 جنيه، بينما فاز الرابع والرابع مكرر بألف جنيه لكلا منهما.

جاء ذلك في الاحتفالية التى أقامتها جميعة الإمام علي الخيرية بالتعاون مع اتحاد شباب الأشراف للتغيير لتكريم الفائزين في مسابقة فضيلة الشيخ محمد ابراهيم عويضة لحفظ القرآن الكريم في عامها  الثالث، حيث شمل التكريم رحلة عمرة للمركز الأول من محفظي القرآن الكريم، وألف جنيه للمحفظين من الثاني إلى الرابع.

      وتأكيدًا لفضل تحصيل العلم والجمع بين الإلمام بعلوم القرآن والعلوم الدنيوية لبناء الأوطان

تضمنت فقرات الحفل تكريم المتفوقين دراسيًا بالمراحل التعليمية المختلفة، حيث كرم الثلاثة الأوائل للمرحلة الثانوية بالمحافظة ومنح كلا منهم 1000جنيه وكذا الطالبان اللذان وفقا في الالتحاق بجامعة زويل ومنحا ألف جنيه لكلا منهما بالإضافة إلى 500جنيه لأوائل الشهادتين الإعدادية والابتدائية.
وصرح المحافظ بأن المحافظة ستنظم قبيل نهاية شهر رمضان تكريمًا على مستوى المراكز لكل من أتم حفظ القرآن الكريم، وكذا المتفوقين علميًا، مشيرًا إلى أن حفظ القرآن الكريم يحقق لصاحبه سمو الأخلاق ورقيها، ويدعوه إلى الإخلاص في العمل، وأثنى عبد المجيد على المتفوقين علميًا شارحًا أن الدول المتقدمة حققت ما وصلت إليه بفضل نبوغ أبنائها واجتهادهم في تحصيل العلم.

أهم الاخبار