رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة شبرا ترفع الأعلام المصرية وتهتف "ارحل"

المحـافظـات

الثلاثاء, 02 يوليو 2013 16:00
مسيرة شبرا ترفع الأعلام المصرية وتهتف ارحلصورة أرشيفية
كتبت- أمنية إبراهيم:

تجمع  الآلاف من أهالى حى شبرا بمنطقة الدوران، فى مظاهرة حاشدة متجهين إلى قصر القبة للاشتراك فى مليونية الإصرار رافعين شعارات تطالب الرئيس محمد مرسى بالرحيل، وتندد بحكم جماعة الإخوان المسلمين مطالبين الأهالى بالنزول إلى الشوارع للاشتراك فى المليونية.

ردد المتظاهرون هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين،منها والله زمان وبعودة ليلة أبوكوا ليلة سودا ", و"وارحل ارحل ارحل يعنى امشى", و"ويسقط يسقط حكم المرشد", و"الشعب يريد إسقاط النظام "كما رفع المتظاهرون الأعلام المصرية ولافتات كتب عليها باقى من الزمن 30 ساعة 

وشارك المسنون والسيدات بأعداد كبيرة في  المسيرة بينما قام أهالى منطقه شبرا برفع الأعلام المصرية بشرفات منازلهم وتعليق لافتات كتب عليها ارحل يعنى امشى".
وأكد ميشيل عياد، عضو اللجنة التنسيقية والتابعه لحزب الدستور أن المسيرة ستنطلق إلى شارع الخلفاوى ثم إلى كوبرى القبة وانتظارا لبيان حملة تمرد مضيفا أن حكم الإخوان قد سقط وتهاوى منذ يوم الأحد الماضى الموافق30 يونيه وأن الجماهير قالت كلمتها لمحمد مرسي
ويجب رحيله، وأن القوى الوطنية لن تقبل بأنصاف الحلول، ومطلبها الأول والوحيد، هو رحيل هذا النظام مؤكدا سعادته البالغه بخطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسى قائد القوات المسلحة.
تجدر الإشارة إلى أن المظاهرة تشهد مشاركة شعبية من أهالى المنطقة بمختلف أعمارهم من نساء وشباب ورجال وأطفال وشيوخ، ويرفع المتظاهرون الكروت الحمراء؛ إشارة لرحيل النظام.
فيما شهد شارع شبرا حالة من التكدس المرورى؛ نظرا لزحام المتظاهرين فى غياب أمنى لتنظيم المرور، إضافة إلى تفاعل سائقى السيارات مع المتظاهرين من سياراتهم برفع أعلام مصر والكروت الحمراء.
وقام المشاركون بتشكيل كردون بشرى للفصل بين السيدات المشاركين فى المسيرة حتى لا يتم الاحتكاك بهن أو حدوث أى حالات تحرش.

 

أهم الاخبار