رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال على شراء المواد الغذائية والتموينية بالإسماعيلية

المحـافظـات

السبت, 29 يونيو 2013 09:19
إقبال على شراء المواد الغذائية والتموينية بالإسماعيليةصورة أرشيفية
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

أثارت دعوات التظاهر ليوم 30 يونيو حالة الاحتقان في الشارع المصري المواطنين بالهلع مع حلول شهر رمضان المبارك واندفع المواطنين لتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية والتموينية تحسبًا لوقوع أحداث خلال الأيام القليلة القادمة.

وشهدت أسواق الأطعمة والخضر والفاكهة ارتفاعًا في الأسعار وصل لنسبة نحو 50% في بعض الاصناف.
وشهدت مخابز الإسماعيلية تزاحمًا شديدًا من المواطنين تخوفًا من وقوع أعمال عنف وشغب خلال الأيام القادمة قد تمنعهم من النزول للشوارع وتؤدي لاغلاق المحلات التجارية.
واكد مواطنون أن هناك ارتفاعًا في أسعار الخضر والفاكهة شهدته الأسواق خلال الأيام الماضية

مع تردد شائعات تؤكد وجود نقص في السلع الغذائية والتموينية المهمة .
وقال مسئول بالغرفة التجارية بالإسماعيلية "إن هناك ارتفاعًا في الإقبال على شراء السكر والزيت والدقيق والأرز والمكرونة والسمن خلال هذه الأيام وذلك لحلول شهر رمضان المبارك ومع دعوات التظاهر في 30يونيو هناك حالة من التخوف بين المواطنين أن يتم نقص في السلع الأساسية وهو ما دفع الكثيرين للإقبال على الشراء".
وقال جمال هنيدي مدير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات لبوابة الوفد
إن السلع الحرة والمدعمة تم التنسيق مع شركات الجملة والجمعيات الاستهلاكية لتوفير كافة الأرصدة، مؤكدا أن الأرصدة متوفرة لدى شركات الجملة للسلع التموينية الخاصة بالبطاقات بنسبة 100% من السكر والزيت و90% من الأرز.
وقال إن نسبة الـ10% المتبقية من الأرز سيتم توفيرها وصرفها خلال الـ24 ساعة القادمة، مؤكدًا أن هناك تنبيهات مشددة على الجمعيات الاستهلاكية وشركات بيع الجملة بفتح أبوابها  دون إغلاق أو تعطل لتمكن المواطنين من الحصول على احتياجاتهم.
وأكد هنيدي أن أرصدة الدقيق داخل المطاحن بها رصدتها تكفي لمدة من 5 إلى 6 أيام، وأن المخابز تصرف حصصها بانتظام وأكد أن الرقابة التموينية تمكنت خلال الـ24ساعة الماضية من ضبط 2 من المخابز المخالفة لتهريب الدقيق المدعم في السوق السوداء.

أهم الاخبار