رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصابة لواء و3 ضباط في تأمين محطات وقود بورسعيد

 محطة بنزين
محطة بنزين

أصيب اللواء شرطة خيري عباس، والرائد فادي سيف، والرائد محمد فايد، والرائد أحمد يسري، وعدد من المجندين المتواجدين ضمن قوات التأمين لدى محاولة السيطرة على الأوضاع في إطار عمليات تأمين محطات الوقود بمحافظة بورسعيد.

وصرح مدير أمن بورسعيد اللواء السيد جاد الحق لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن السبب الرئيسي لأزمة الوقود التي تمرُّ بها المحافظة هو نقص الكميات الواردة من وزارة البترول بفارق كبير عن الحصص المقررة، وخاصة في فصل الصيف الذي يتطلب على الأقل استيفاء الحصص المقررة بالكامل، ولاسيما أن المحافظة لم تمر بمثل هذه الأزمة من قبل.
وأضاف أن الوارد من السولار في 24 يونيو كان 40 % من الحصة المقررة بنسبة عجز تصل إلى 60 %، وكذا بنزين 80 كان الوارد 41 % بنسبة عجز تصل إلى 59%، أما بنزين 90 فكان الوارد صفر بنسبة عجز 100 % والوارد من بنزين 92 في اليوم نفسه 36 % بنسبة عجز 64%.
وأشار إلى أن المديرية تكثف جهودها بالكامل في جميع محطات الوقود؛ لمواجهة ما أسفرت عنه الأزمة من تزاحم على محطات الوقود بعد القلق الذي انتاب المواطنين، وخاصة في ظل توتر الأوضاع السياسية، ومواجهة البلطجة، وانتشار السوق السوداء في تداول الوقود بمختلف أنواعه.
وأوضح أنه تم تحرير أكثر من 16 قضية تموينية خلال ال48 ساعة الماضية في نطاق أحياء الزهور والشرق والجنوب.
وحول الاستعدادت لتظاهرات 30 يونيو القادم، أكد مدير الأمن على أن قوات الشرطة ببورسعيد ستبذل أقصى ما في وسعها؛ للحفاظ على أمن وسلامة المواطن، والمنشآت العامة بالتعاون مع القوات المسلحة، وسيتم التصدي لأي محاولات للخروج عن القانون أو إفساد سلمية التظاهرات.