رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قومى المرأة بكفر الشيخ يناقش ختان الإناث

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 16:29
قومى المرأة بكفر الشيخ يناقش ختان الإناثعملية ختان للإناث
كتبت - نعمة عز الدين:

ناقش فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة كفر الشيخ ظاهرة " ختان الإناث التي أودت بحياة عديد من الفتيات المصريات فى المناطق الريفية والعشوائية، وذلك خلال ندوة عقدها اليوم الثلاثاء بعنوان"ظاهرة ختان الإناث والصحة الإنجابية للمرأة ".

وأكدت الدكتورة هدى الطنبارى - مقررة الفرع - على أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول ختان الإناث، والصحة الإنجابية للمرأة، ونشر العادات

الصحية السليمة؛ لتجنب الإصابة بالأمراض.
ناقشت الندوة مفهوم الختان، وأضراره، وما يترتب عليه من آثار تتمثل فى العجز الجنسى، ونقص الخصوبة، وتضاعف احتمال وفاة الأم عند الولادة، وكذلك حدوث عديد من الآثار النفسية للفتيات اللاتى يتعرضن للختان.
  كما تناولت أهمية الصحة الإنجابية للمرأة، وتعريف الفتيات بحقوقهن الإنجابية؛
حتى يتم وقايتهن من العديد من المخاطر التى تحدث بعد الزواج ذلك أن هناك الكثير من التقارير العالمية تُشير بأن هناك 800 سيدة تموت يوميًا على مستوى العالم؛ بسبب الولادة، وسوء الرعاية الصحية المقدمة لهن.
وأوصت الندوة بأهمية التركيز على الرعاية الصحية للمرأة، والفحص الطبى قبل الزواج، والاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة، والتركيز على التغذية السليمة للفتيات لتجنبهن التعرض لعديد من المخاطر الصحية، ورفع وعى صناع القرار بأهمية اتخاذ إجراءات حادة وحاسمة لمناهضة ختان الإناث.

أهم الاخبار