رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يلتقى سفراء مجموعة الجرولا

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 15:20
محافظ القاهرة يلتقى سفراء مجموعة الجرولا
كتبت- سالي مزروع:

التقى د. أسامة كمال محافظ القاهرة سفراء مجموعة الجرولا بأمريكا اللاتينية، وهم: السفير أدوين جونسون Edwin Johnson سفير الإكوادور،

والسفير جوان انطونيو Juan Antonio سفير فنزويلا، والسفير اوتو فايانت Otto Vaillant سفير كوبا، والسفير لأوجوستين ايسبينوسا Augustin Espinosa سفير أوروجواي، وقد تقدموا للمحافظ بالتهنئة بتجديد ثقة الرئاسة به كمحافظ للقاهرة.
وتناول اللقاء تطوير ميدان سيمون بوليفار، وإعادة ترميم التمثال الذي كان قد تم إهداؤه لجمهورية

مصر العربية من حكومة فنزويلا، وما يمثله من قيمة تاريخية لعدد 6 دول من أمريكا اللاتينية، حيث تقوم سفارة كل منهم بالاحتفال بتكريم الزعيم سيمون بوليفار في عيدها القومي بوضع إكليل زهور على التمثال.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة اللواء عادل طه السكرتير العام لمحافظة القاهرة، والسيد سفير فنزويلا، وتضم ممثلي لوزارات
الخارجية والآثار، وأحد الفنانين المصريين لتحديد احتياجات إعادة التمثال لأصله على أن تنتهي من توصياتها خلال الشهر القادم، والبدء في العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأبدى السفير جوان انطونيو سفير فنزويلا رغبة حكومة دولته إهداء الشعب المصري تمثال نصفي للرئيس هوجو شافيز رئيس فنزويلا السابق؛ تعبيرًا عن تقديرها للحكومة المصرية وثورة 25 يناير.
كما ناقش السفراء مع المحافظ إمكانية إقامة مركز ثقافي يضم أعمال وفنون وثقافة 13 دولة من دول أمريكا اللاتينية للتقارب بين الثقافات المصرية واللاتينية بضم معارض فنية ومكتبة عامة.

أهم الاخبار